وصفات طبيعية لتغيير لون الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٢ ، ٢ مارس ٢٠١٦
وصفات طبيعية لتغيير لون الشعر

صبغ الشعر

استعمال الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر من أفضل الطرق المتبّعة لتلوينه، وذلك لأنها تحتوي على مواد طبيعيةٍ آمنة لا تضر بصيلات الشعر ولا تتلفها، كما تفعل الصبغات الكيماوية المحتوية على الأمونيا.


هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تلوين الشعر، كما أنها تمنحه الصحة والحيوية واللمعان، وسنقوم في هذا المقال بذكر عددٍ منها لتحقيق الفائدة لكل من يرغب بصبغ شعره دون أية أضرار.


وصفات طبيعية لصبغ الشعر

هذه بعض الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر:


وصفة الحناء لتلوين الشعر

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الحناء مع القليل من الخل الأبيض وعصير ثمرة من الليمون، وامزجي المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد حتى تحصلي على مزيج قوامه كثيف، ثم طبقي المزيج على شعركِ مبتدئةً من جذور الشعر وصولاً لأطرافه كي تغطيه بالكامل، ثم اتركيه لمدة ثلاث ساعات أو حتى تحصلي على اللون الذي ترغبين به، بعد ذلك اشطفيه بالماء جيداً كي تتخلصي من بقايا الحناء.


البابونج لصبغ الشعر باللون الأشقر

امزجي كوبين من الماء الساخن مع خمس ملاعق كبيرة من البابونج الجاف، ثم ضعي المزيج على النار واتركيه حتى يغلي، بعد ذلك صفيه واتركيه ليبرد بشكلٍ تام، ثم أضيفي إليه عصير ليمونة واستخدميه في تدليك شعركِ بالكامل، غطي شعركِ باستخدام النايلون أو منشفة الشعر واتركيه لمدة ساعة وأخيراً اشطفيه بالماء.


الميرامية للتخلص من الشعر الأبيض

ضعي كمية مناسبة من أوراق الميرامية في أربعة أكواب من الماء، ثم ضعي المزيج على النار واتركيه يغلي لمدة عشر دقائق بعد ذلك صفيه وطبقيه على شعركِ، ويُفضل أن تتركيه لمدة أربعين دقيقة ثم اشطفيه بالماء جيداً.


القهوة لصبغ الشعر باللون البني

ضعي كمية مناسبة من مسحوق القهوة مع كمية مناسبة من الماء، ثم اغلي المزيج على النار لمدة عشر دقائق، اتركي المزيج ليبرد تماماً، ثم طبقيه على شعرك واحرصي على تغطيته باستخدام قبعة بلاستيكية، ثم اتركيه لمدة ساعة بعد ذلك اشطفي شعركِ جيداً بالماء، كرري هذه الوصفة يومياً حتى تحصلي على اللون البني المطلوب.


الشمندر لصبغ الشعر باللون الأحمر

ضعي ثمرة من الشمندر وثمرة من الجزر في كميةٍ مناسبة من الماء، ثم ضعيه على النار، واغلي المزيج على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، استعملي الماء الناتج عن الغلي في تدليك شعرك، ثم غطيه باستعمال الغطاء البلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين كاملتين، بعد ذلك ستلاحظين احمرار لون شعرك، ويُستحسن أن تقومي بهذه العملية لعدة أيام لتحصلي على نتائج حقيقية.


الكركديه والحناء للون الكستنائي

ضعي كمية مناسبة من الكركديه في كميةٍ مناسبة من الماء، ثم اغليه على النار، بعد ذلك صفيه واتركيه ليبرد، ثم امزجيه مع ربع كوب من الخل الأبيض والقليل من مسحوق الحليب إضافةً إلى كمية من مسحوق الحناء تكفي لصنع عجينة لينة، اتركي العجينة ليلةً كاملة كي تختمر ثم طبقيها على شعركِ واتركيها لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك اشطفيها جيداً بالماء.