وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء نتيجة احتقان مسام البشرة، وتراكم الدهون بداخلها، وهي مشكلة يعاني منها الشباب الذكور والإناث، وتظهر هذه الرؤوس السوداء في المناطق الأكثر دهنيّة في الوجه وهي منطقة الجبين، والأنف، وتحت الفم، وتعتبر هذه المشكلة مصدر إزعاج وقلق لصاحبها نظراً لتأثيرها على منظر الوجه وجماله، ولذلك سنتناول في موضوعنا هذا بعض الوصفات الطبيعيّة والنصائح التي تساعدنا في علاج مشكلة الهالات السوداء.


وصفات طبيعيّة للتخلّص من الرؤوس السوداء

بياض البيض

نخلط بياض بيضة واحدة، وملعقة من العسل جيداً، وندهن به الوجه بعد ذلك، ونتركه حتى يجف، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.


الملح

نذيب القليل من الملح في كمية من الماء الدافئ جيداً، وبعد ذلك نستخدم المحلول الناتج لغسل البشرة به، حيث إنّ الملح يساعد على تقليل الزيوت الزائدة على الوجه، وبالتالي تقليل نسبة ظهور الرؤوس السوداء.


عصير البرتقال

نخلط كميات متساوية من عصير البرتقال، والجلسرين، وزيت اللوز مع بعضها البعض، ونضع الخليط بعد ذلك على البشرة، ونتركه لبعض من الدقائق، ثمّ نغسله بالماء.


مكعبات الثلج

نحضر مكعباً من الثلج ونفرك به البشرة لمدّة عشر دقائق، ويساعد ذلك في تقلّص مسام البشرة، وبالتالي منع تراكم الأتربة والدهون بداخلها، والتي تؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء.


الألوفيرا

نحضر جلّ الألوفيرا الطازج، ونضعه على البشرة لمدة عشر دقائق، ثمّ نشطف الوجه جيداً بالماء.


الطماطم وزيت الزيتون

نهرس حبتين من الطماطم منزوعة القشر، ونضيف إليها القليل من زيت الزيتون، ونخلطها مع بعضها البعض، وبعد ذلك نضعها على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نشطفها بالماء الدافئ.


العسل

نسخن ملعقتين من العسل، وندهن بها المنطقة المصابة، ونتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء.


البخار والترطيب

نضع منشفة ساخنة على الوجه لمدة عشر دقائق، ونغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ وغسول وجه طبيعيّ، ونشطفها بعد ذلك بالماء البارد لإغلاق المسام، ثمّ نرطبها بكريم ترطيب خالٍ من الزيوت.


نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء

  • تجنّب استخدام المكياج الكريمي.
  • الحرص على عمل حمل بخار للبشرة كل أسبوع لتنظيف المسام.
  • استخدام قناعات الطمي للتخلّص من زيوت البشرة الزائدة وخاصةً أصحاب البشرة الدهنية.
  • الحرص على تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تؤدّي إلى انسداد المسام.
  • الضغط باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ كل يوم قبل النوم على البشرة لمدّة ربع ساعة، فذلك يساعد على التخلص من الجلد الميت، والشوائب التي تؤدّي لانسداد المسام.