وصفات علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٤ ، ١١ أبريل ٢٠١٦
وصفات علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفات علاج حبّ الشباب للبشرة الدهنيّة

يعاني الكثير من الشباب والفتيات من مشكلة ظهور حبّ الشباب في فترة المراهقة، ويلجؤون لتقليل الخروج من المنزل والابتعاد عن الآخرين خجلاً من شكل الحبوب، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها للتخلّص من حب الشباب وآثاره، واستخدام الطرق الطبيعية آمن وصحيّ ويغذّي البشرة، كما يقلل من تعرّض البشرة للمستحضرات الكيميائية، التي قد تسبب مشاكل للبشرة على المدى البعيد، وسنقدّم لك مجموعة من الوصفات توضّح كيفيّة التخلّص من حبّ الشباب لمن يمتلكون بشرة دهنيّة، يمكنك اتّباع أي منها والمداومة على تطبيقها للحصول على نتائج رائعة.


وصفة الطماطم

المكوّنات:

  • كوب من عصير الطماطم.
  • نصف ليمونة.


طريقة الاستخدام: اعصري النصف ليمونة، وامزجي عصير الليمون مع عصير الطماطم، ثمّ ضعي المزيج على أماكن حبّ الشباب في الوجه، استخدمي قطنة معقّمة في التطبيق، واتركي المزيج على الوجه من عشرة إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد.


وصفة الزبادي والطين

المكوّنات:

  • ملعقة صغيرة من الزبادي.
  • ملعقتان من الطين الخاص بالبشرة.
  • ملعقتان ماء البطاطس.


طريقة الاستخدام: اشتري الطين الخاص بالوجه من إحدى الصيدليّات، واحصلي على ماء البطاطس من خلال سلق البطاطس، ثمّ اخلطي المكوّنات الثلاثة جيداً لتحصلي على عجينة، طبّقي الخليط على وجهك لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد، واستخدمي الكريم المرطب الخاص بك. هذه الوصفة فعّالة جداً، حيث يتميّز الزبادي بترطيب وتغذية البشرة، وتعمل على إزالة الدهون والرؤوس السوداء، وتنظيف البشرة بشكل عميق، ويُنصح باستخدامها مرة واحدة في الأسبوع فقط.


وصفة القرفة والعسل

المكوّنات:

  • ملعقة صغيرة من القرفة.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل.
  • مناديل ورقيّة.


طريقة الاستخدام: اخلطي المكوّنات جيداً حتّى تُشكّل معجون، واغسلي وجهك جيداً، ثمّ ضعي المعجون على بشرتك لمدة عشرة إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك من آثار الخليط بالماء البارد ونشّفي بشرتك باستخدام المناديل الورقية. تتميّز هذه الوصفة بأنّها سريعة النتائج، فالقرفة لها خصائص مضادة للميكروبات، والعسل يقتل الميكروبات المسبّبة لحبّ الشباب ويرطب البشرة.  


وصفة البيض

أحضري ثلاث بيضات، وافصلي صفار البيض عن البياض، واخفقي البياض جيداً، ثمّ ضعيه على وجهك واتركيه لمدّة عشرين دقيقة، اغسلي وجهك بالماء وضعي مرطب مناسب لبشرتك، البيض مفيد جداً ويستخدم للتخلّص من حب الشباب ومنع ظهوره مجدداً، فهو يحتوي على بروتينات وفيتامينات ومواد مضادة تقتل ميكروبات حبّ الشباب، ويساعد على إعادة بناء خلايا الجلد المصابة، وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة.


وصفة الفراولة والعسل

المكوّنات:

  • ثلاث حبّات من الفراولة.
  • ملعقتان صغيرتان من العسل


طريقة الاستخدام: اهرسي الفراولة ثمّ أضيفي العسل، ضعيه على بشرتك لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد، فالفراولة تحتوي عل حمض الساليسيليك الذي يستخدم بكثرة في المنتجات التجاريّة لعلاج حب الشباب.