وصفات لنقص الوزن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤٩ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات لنقص الوزن في أسبوع

السمنة

تعتبر السمنة كابوساً كبيراً يُلاحق الكثير من الأشخاص، ويُمكن تعريفها بأنّها الزيادة غير طبيعية في الوزن؛ حيث إنّ هناك معياراً رئيسيّاً يُعتمد لمعرفة الوزن المثالي لكل شخص، بحيث يُؤخذ بعين الاعتبار طول الشخص ووزنه، فإذا كان هناك فرق كبير ما بين الطول والوزن فإنّها تُعتبر زيادةً غير مُبررة في الوزن.


للسّمنة مخاطر كبيرة على صحة الإنسان، كما أنّها تُعيق ممارسة النّشاطات اليوميّة وإنجازها بسهولة، بل وتُفقد الجسم لياقته بشكلٍ كامل تدريجياً، لذلك يجب على الأشخاص الاهتمام بصحّة أجسامهم والانتباه إلى الوجبات التي يتمّ تناولها، واختيار الأكل الصحّي والخالي من الدهون. خلال هذا المقال سوف نقدّم لكم أفضل الوصفات التي تساعد على نقصان الوزن خلال أسبوعٍ واحد فقط.


وصفات لإنقاص الوزن في أسبوع

الخل والعسل

هي من أفضل الوَصفات في حرق الدهون والتخلّص من الوزن الزائد بسهولة، ويُمكن تحضيرُ الوصفة بمزجِ ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل الأبيض مع كميّة مناسبة من خل التفاح الطبيعي، ثم يُضاف كوب من الماء الفاتر ويُحرّك المزيج جيداً، ثم يتمّ تناوله ثلاث مرّاتٍ يومياً قبل كل وجبة.


الزنجبيل والنعناع

يُعرف الزنجبيل بخواصة المُذيبة للدهون والحارقة للسعرات الحرارية بشكل فعال؛ حيث يُستعمل على نطاقٍ واسع في وصفات التخسيس وحرق الدهون، ويمكن استخدامه عن طريق تقطيع الزنجبيل الطازج إلى مربّعاتٍ صغيرة الحجم، ثم تُوضع في ماء ساخن، وبعدها تُضاف أوراق النعناع الطازجة بحيث تكون الكميّة حسب الرغبة، ثم يوضع المزيج على النار، ويُترك ليغلي لمدة نصف ساعة، وبعدها يُصفّى، ثم يمكن تناوله ثلاث مرّاتٍ يومياً قبل الوجبات.


الكمون والليمون

يوضَع كوبٌ ونصف من الماء المغلي في وعاء، ثم تُضاف له ملعقة كبيرة من الكمّون وحبة من الليمون المقطّع إلى شرائح، ويُترك طوال الليل؛ حيث يفضل تحضير الوصفة مساءً، وبعدها يمكن تناول كوب منه يومياً في الصباح على الريق وقبل الإفطار بنصف ساعة.


خل التفاح

هو من الوصفات المشهورة لإذابة الدهون بفعاليّة كبيرة، وهنا يجب التنويه إلى استخدام الخل الطبيعي وليس الخل الصناعي، وهناك الكثير من الطرق لاستعمال خل التفاح لإنقاص الوزن مثل إضافته مع السلطات أو وجبات الطعام المختلفة، أو تخفيفه بالماء وشربه.


الليمون والقرفة

تُحضّر بوضع نصف لتر من الماء في وعاء، ثم يُضاف له عصير حبتين من الليمون وربع ملعقة صغيرة من القرفة، ثمّ يوضع المزيج على نار هادئة، وبعدها يُمكن تناوله ثلاث مرّاتٍ يومياً قبل تناول الوجبات، كما يُمكن تناوله بارداً دون تسخينه.