وصفات ناجحة لإنقاص الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٦
وصفات ناجحة لإنقاص الوزن

السمنة

تعدّ السمنة من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في الوقت الحاليّ، يعود ذلك إلى ازدياد الإقبال على الوجبات السريعة نظراً لضيق الوقت، وقلّة الحركة تلعب دوراً بارزاً في زيادة الوزن أيضاً، ويمكن تعريف السمنة بأنّها تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، مما يؤدي إلى زيادةٍ مُفرطة في الوزن، الأمر الذي يؤدّي إلى الإصابة بالكثير من المشاكل الصحيّة المختلفة، مثل: التوتر النفسيّ، ومشاكل في القلب، وغيرها، ومن خلال هذا المقال اخترنا لكم أهمّأفضل الوصفات لإنقاص الوزن بشكلٍ فعّالٍ.


أفضل الوصفات لإنقاص الوزن

الجريب فروت

يعدّ من أفضل الفواكه على الإطلاق، والتي تذيب الدهون بشكلٍ فعّال، إذ أثبتت الدراسات أنّ تناول نصف حبة من الجريب فروت، أو شُرب عصيرها خلال تناول الوجبات ودون أي تغيير على عادات الأكل، سوف تُنقص الوزن بمعدل ثلاثة أرطال تقريباً في إثني عشر أسبوعاً، بالإضافة إلى أنّ فاكهة الجريب فروت تخفّض مستويات الأنسولين، وبالتالي تكبح الشهيّة، وتخفّف تناول الطعام، ويفضل تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل الوجبات.


خلّ التفاح

يمكن استعماله عن طريق مزج ملعقةٍ أو ملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح الطبيعيّ، في كوبٍ من الماء، وشربه خلال تناول وجبة الطعام، وكوب آخر بعد الوجبة أو قبلها، حيث يتخلّص خلّ التفاح من الوزن الزائد بشكلٍ كبير، ويذيب الدهون المتراكمة في الجسم، وينظم عمليّة الهضم.


الكمون واليانسون

تُطحن ملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من اليانسون جيداً، ثم تُقطّع حبة من الليمون غير المقشرة على شكل شرائح، ثم يتم ّوضع الكمون واليانسون وشرائح الليمون في وعاءٍ غميق وتُنقع في نصف ليترٍ من الماء الساخن، وتُغطّى المكونات، وتترك جانباً مدّة عشر دقائق على الأقل، ثم يتم تناول كوبٍ صغيٍر ثلاث مراتٍ يوميّاً بعد كلّ وجبة، ويجب الانتظام بالوصفة للحصول على نتائج فعالة.


منقوع القصعين

أو ما يسمى بالمرامية فهو يساعد على إنقاص الوزن إذا ما تمّ الانتظام في تناوله، ويمكن تحضير كوب من القصعين عن طريق نقع ملعقة صغيرة من القصعين في كوبٍ من الماء الساخن، ثم تناوله دون تحلية مرتين يومياً، مرّة في الصباح على الريق، مرة أخرى قبل تناول وجبة الغداء.


النعناع والشمر والمردقوش

يتم مزج ملعقةٍ صغيرة من كلّ من النعناع الطازج، والمردقوش، والشمر، ثم نقعهم في لترٍ من الماء الدافئ، ثم تناول كوب من المشروب السابق يومياً في المساء.