وصفة لتطويل الشعر بأسرع وقت

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٧ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
وصفة لتطويل الشعر بأسرع وقت

الشعر الطويل

تحلم جميع السيدات بالحصول على شعرٍ طويلٍ وجذّاب، ولذلك يبحثنَ عن طُرقٍ سهلة وفعّالة لزِيادة طوله، ومن أفضل الطرق المتبعة استخدام الوَصفات الطبيعيّة؛ فهي تُساعد على إكساب الشعر جَمالاً وحيويّةً، إضافةً إلى أنّها تُطيله في فترة قصيرة. سنتحدّث خلال هذا المقال عن وصفاتٍ لتطويل الشعر بأسرع وقت.


وصفات لتطويل الشعر

البيض

تساعد الخَصائص العلاجيّة المتواجدة في البيض على تكثيف الشعر وتطويله؛ لاحتوائه على مستوياتٍ عالية من البروتينات، والزنك، والكبريت، والفسفور، والحديد، واليود، وبإمكاننا عمل قناع للشعر من البيض، وذلك بوضع بياض بيضتين على الشعر، وتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد عمل هذه الوصفة بانتظام سنلاحظ لمعاناً وكثافةً في الشعر.


البصل

يعد عصير البصل من أقدم الوصفات المُستخدمة لتطويل الشعر وتحسينه؛ وذلك لاحتوائِه على الكبريت الذي يُعزّز نمو الشعر، تُحضّر هذه الوصفة عن طريق استخراج عصير البصل، ووضعه على الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ شطفه بالماء الفاتر مع الشامبو المُعتدل.


العسل

يُعتبر العسل مُليّناً طبيعياً للشعر؛ فهو يمنعه من الجفاف، إضافةً إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي فروة الرأس من القشرة، وتعيد للشعر لمعانه، وبريقه، ووصفة العسل من الوصفات الفعّالة التي تُطوّل الشعر بسرعة، ويمكن تطبيقها بإضافة مِلعقة من العسل، وملعقة من زيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء صغير، ثمّ خلط هذه المُكوّنات جيداً إلى أن تصبح على هيئة عجينة، وبعد ذلك وضع الخلطة على الشعر، وتركها لمدّة عشرين دقيقة، ثم غسلها بالماء البارد، والشامبو.


زهرة الكركديه

تعالج هذه الزهرة قشرة الرأس، وتزيد من طول الشعر، وكثافته ويمكن تطبيق هذه الوصفة بإضافة زيت جوز الهند لها، أو زيت السمسم، ثمّ وضعها على الشعر، وتركها قليلاً، ثم غسلها بالماء الفاتر جيداً.


بذور الكتان

تُضاف ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء، وتترك لمدّة خمسة أيام، ثم يوضع ماء بذور الكتان على فروة الرأس باستعمال القطن، ويُترك لحوالي عشر دقائق، ثم يجب غَسله بالماء الدافئ جيّداً، وتُكرّر هذه العملية بشكلٍ يومي.


نصائح لتطويل الشعر

  • يجب قص أطراف الشعر مرة كل شهر، أو كل ستة أسابيع؛ لتتوزع التغذية عليه بشكل صحيح.
  • غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع، وليس بشكل يومي؛ لأن ذلك يؤدي إلى إصابته بالجفاف، والضعف.
  • الابتعاد عن التدخين، والتقليل من شرب المنبهات، والمشروبات الغازية؛ وذلك لتأثيرها السلبي على صحة الشعر، وكثافته.
  • التقليل من استعمال مجفف الشعر "السشوار"، وعند استعماله يجب وضع مرطب على الشعر؛ وذلك للسيطرة على التجاعيد الموجودة به؛ لأن المجفف يسبب أضراراً كبيرة للشعر، ويعمل على تجعيده، وإضعافه.
  • اللجوء إلى تناول الأغذية المحتوية على أحماض "أوميغا3" الدهنية، كالخضراوات الورقية، واللبن، والمكسرات، والحبوب، والأسماك.