فوائد زيت الزيتون للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٥٣ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٥
فوائد زيت الزيتون للحامل

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تحتل المركز الأول في العالم العربي والغربي، حيث إنّه من الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تفيد جسم الإنسان بمختلف مراحل العمر والأجناس، غير أنه يعمل على علاج حالات الأمراض الجلدية التي تصيب الإنسان مثل الأكزيما والصدفية وجفاف الجلد، ويعمل على تخليص الجسم من المواد السامة ومضاعفات الأدوية التي يتم تناولها بشكل مستمر وتسبب حالات من الإدمان مثل الكورتوزون.


فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت التي لا تحتوي على أي نسبة من الدهن أو الكولسترول التي تسبب الأمراض والجلطات القليبية وتسكير الشرايين، وينصح بتناول ثلاث ملاعق كبيرة منه يومياً للحفاظ على صحة القلب والجسم من أعراض الشيخوخة والنسيان وهذا هو السر وراء الصحة والقوة التي كان يتمتع بها الأجداد، يتم تحضير العديد من الوجبات به ويتم تناولها مع الوجبات الخفيفة مثل الألبان والأجبان والزعتر.


فوائد زيت الزيتون للحامل

أما بالنسبة للمرأة الحامل وفائدته لها تكون من عدة جوانب، وسوف نتعرف عليها في هذا المقال الذي نتمنى أن ينال إعجابكن:

  • يتم الاستفادة من زيت الزيتون عن طريق تناوله خلال فترة الحمل حيث إنّه يحتو على فيتامين (A) وفيتامين (B)، الذي يساعد في نمو أعضاء الجنين البصرية ويساعد في تقوية الجهاز المناعي للأم والطفل.
  • يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوميجا 3، وهذا الحمض يعمل على زيادة نسبة الدهن لدى الجنين ويعمل على تقوية العمود الفقري وحماية الأم من الإصابة بتوتر النهايات العصبية الممثلة بخدران الأطراف وألم أسفل الظهر.
  • يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين (E)، الذي يعمل على نمو الكلى والبنكرياس والكبد للجنين بشكل جيد.
  • يساعد زيت الزيتون على تسهيل عملية الولادة وتليين منطقة الرحم والتخفيف من حدة التقلصات.


فوائد زيت الزيتون الجمالية

أمّا الناحية الأخرى والفائدة العظيمة لزيت الزيتون وهي من الناحية الجمالية وتتمثل بما يلي:

  • يعمل زيت الزيتون على الحفاظ على ترطيب الجلد ويساعده على التمدد بشكل يلائم ويناسب حجم الأم وحجم البطن، حيث إنّه يمنع حدوث التشققات التي تحدث لجميع السيدات الحوامل في منطقة البطن والأرداف، وهي عبارة عن خطوط تبدأ باللون الأزرق ثم البنفسجي وبعد مرور الوقت وبعد الولادة تتحول للون الأبيض، وهذه الظاهرة تشكل التوتر والانزعاج الكبير لدى الأم.
  • لهذا عند دهن البطن والأرداف بالقليل من زيت الزيتون كل صباح ومساء، سياعد بالحفاظ على مرونة الجلد وقدرته على التمدد دون حدوث أي تشقق بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد، ويعتبر ظهور هذه التشققات هو حجم البطن الكبير المفاجئ الذي لا يستطيع الجلد استيعابه مما يعمل على حدوث التمدد ويسبب الضرر فيما بعد، ويصعب إزالته إلّا عند استخدام عمليات التجميا والليزر.
اقرأ:
533 مشاهدة