أفضل خلطة قبل المكياج

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٠٩ ، ٣ فبراير ٢٠١٩

ماء الورد

يعتقد العديد من أخصائيي التجميل أن رش ماء الورد على الوجه هو السبب وراء الحصول على بشرة مُشرقة ونضرة، ولاستخدام ماء الورد يوضع في عبوة رش، ومن ثم يُرش الوجه به، ويُترك ماء الورد حتى يجف قبل استخدام المكياج أو أي مستحضرات أخرى للبشرة، ولاستخدام ماء الورد يجب إغلاق العينين قبل الرش، والبحث عن ماء الورد الطبيعي غير المصنع؛ لأن المُصنّع يحتوي على مواد كيميائية.[١]


زيت جوز الهند

يُمكن استخدام زيت جوز الهند لترطيب الجسم، وكذلك الوجه، وهو فعال في منح البشرة النعومة المطلوبة قبل استخدام المكياج، كما أنه يمنح البشرة النضارة المطلوبة.[٢]


خطوات مهمة قبل وضع المكياج

فيما يأتي أهم الخطوات لتحضير البشرة قبل وضع المكياج عليها:[٣]

  • تنظيف البشرة: باستخدام قطعة من القماش النظيفة، تُنظف البشرة لإزالة أي أوساخ أو زيوت، ويُمكن استخدام منظف لطيف لغسل الوجه، بحيث يتم اختياره اعتمادًا على نوع البشرة.
  • وضع التونر: يُفيد التونر البشرة بشكل كبير، خاصة البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، إذ يوازن الرقم الهيدروجيني في البشرة، كما يسد المسامات مما يُقلل من حجمها، ولاستخدام التونر، تُغمر قطعة من القطن به، ومن ثم تُمرر على الوجه والرقبة، ويجب أن تكون هذه الخطوة ضمن روتين العناية اليومي في البشرة.
  • ترطيب البشرة: المرطب هو جزء مهم من نظام العناية بالبشرة، وهي خطوة مهمة قبل استخدام المكياج، كما يمنح الترطيب الملمس الناعم للبشرة، ويُمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى الكريم أو المرطب للحصول على ترطيب إضافي.
  • استخدام واقي لشمس: إن استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس أمر مهم على مدار فصول السنة، فأشعة الشمس تُسبب ظهور علامات تقدم السن، وفرط التصبغ والعديد من الأضرار الأخرى، ولهذا فإنه يجب استخدام هذا الكريم.


المراجع

  1. "How to Prepare Your Face Before Applying Makeup", www.wikihow.com, Retrieved 1-2-2019. Edited.
  2. BY POPSUGAR AND KRISTI KELLOGG (30-12-2017), "30 Coconut Oil Uses for Beauty: Unexpected Hair & Skin Benefits"، www.allure.com, Retrieved 1-2-2019. Edited.
  3. by Esha Saxena (23-2-2018), "How To Apply Makeup Perfectly"، www.stylecraze.com, Retrieved 31-1-2019. Edited.