أفضل طرق لتكثيف الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٧ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
أفضل طرق لتكثيف الشعر

تكثيف الشعر

لا شك أنّ الشعر الكثيف والطويل أحد الأمور التي تسعى إليها كل فتاة، ولكن قد يتعرض الشعر في بعض الأحيان إلى العديد من المشاكل التي تؤثر على صحته ونموه، نذكر منها: التقصف، والتكسر، والجفاف، والهيشان، وللحصول على شعر كثيف وخالٍ من المشاكل هناك العديد من الوسائل والطرق التي يمكن اتباعها، منها: استخدام الوصفات الطبيعية، أو استخدام الوصلات الاصطناعية، أو استخدام الكريمات والأدوية المختلفة، وفي هذا المقال سنذكر بعض الطرق الطبيعية والآمنة لتكثيف الشعر.[١]


طرق طبيعية لتكثيف الشعر

من الطرق المستخدمة لتكثيف الشعر:[٢]

  • عصير البصل: حيث يتم تقطيع بصلة كبيرة، ثمّّ خلطها بالخلاط الكهربائي للحصول على عصير، ثمّّ وضعه على فروة الرأس، وتدليكه مدّة خمس دقائق، ثمّ تركه مدّة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضل تكرار العملية مرة أسبوعياً.
  • خل التفاح: خلط ربع كوب من خل التفاح، وأربعة أكواب من الماء، ثمّ غسل الشعر بالخليط، ويُفضل تكرار العملية مرة أسبوعياً حيث يساعد خل التفاح على تحسين بصيلات الشعر.
  • الشاي الأخضر وبذور اليقطين: حيث يتم وضع ربع كوب من كلٍ من: بذور اليقطين المطحونة، ومنقوع الشاي الأخضر في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه حتّى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء والصابون.
  • حليب جوز الهند وبذور الحلبة: خلط ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة المطحونة في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه مدّة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو، ويُفضل تكرار الخليط مرة أسبوعياً.
  • عصير البطاطا: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير البطاطا على الشعر، وتركه مدّة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.
  • الحناء واللبن الرائب: خلط مئتي غرام من مسحوق الحناء، ونصف كوب من اللبن الرائب في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه مدّة ثلث ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.
  • حليب جوز الهند: وضع كميةٍ كافيةٍ من حليب جوز الهند على الشعر، وتركه مدّة ثمّاني ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو.
  • منقوع الشاي الأخضر: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من منقوع الشاي الأخضر على الشعر، وتركه حتّى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.


زيوت مفيدة لتكثيف الشعر

إليك سيدتي بعض الخلطات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر:[٣]

  • الفلفل الحار وزيت الزيتون: خلط نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الحار، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه مدّة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو، حيث يعتبر الفلفل الحار أحد النباتات التي تطيل الشعر وتزيد كثافته.
  • زيت الزيتون والعسل: خلط زلال بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من كلٍ من: العسل، وزيت الزيتون، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه مدّة ثلث ساعة، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضل تكرار العملية مرة أسبوعياً.
  • زيت الخروع وبذور الكمون: خلط أربع ملاعق صغيرة من بذور الكمون، ونصف كوب من زيت الخروع في وعاء، ثمّ ترك الخليط جانباً مدّة ثمّاني ساعات أو طوال الليل، وفي الصباح يتم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه مدّة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


المراجع

  1. "Thick, Lustrous Hair Could Be One Laser Appointment Away", www.elle.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  2. CLARK SARULLO (2017-7-18), " How to Make Hair Grow Thicker and Faster "، www.livestrong.com, Retrieved 24-8-2018. Edited.
  3. "How to get thicker hair", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.