أفضل وصفة لإزالة الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥١ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
أفضل وصفة لإزالة الكرش

إزالة الكرش

تتعدد العوامل وراء الزيادة في الوزن ومنها، العامل الوراثي، والتغذية غير السليمة، بالإضافة إلى العامل النفسي، والإصابة ببعض الأمراض، حيث تعرف الزيادة في الوزن على أنّها زيادة عن المعدل الطبيعي للوزن، حيث يتم تراكم كميّات كبيرة من الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ومنها الأرداف، والبطن، والصدر، وغيرها الكثير، وتختلف طرق التخلّص من هذه الدهون، وسنتعرّف في هذا المقال على أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة الكرش.


وصفات طبيعية لإزالة الكرش

  • نقطع حبة كبيرة من الليمون إلى مربعات صغيرة الحجم، ونضعها في كوب من الماء المغلي، ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من الكمون المطحون ناعماً، ونغطي الكوب جيّداً، ونتركه جانباً لمدة ليلة كاملة، ونشرب هذا المزيج في صباح اليوم التالي على الريق قبل تناول وجبة الإفطار.
  • نغلي كأساً من الماء، ثم نضع فيه بعد أن يغلي ثلاث ملاعق صغيرة من الكراوية، ثم نشرب منه بعد ساعة.
  • نضع كميّات متساوية من البابونج، والنعناع المطحون ناعماً، والروز ماري، والزنجبيل المطحون ناعماً، والشاي الأخضر، في لترين من الماء المغلي، ونضع المزيج على نار عالية حتى تغلي جميع المكوّنات مع بعضها البعض، ثم نتركه مغطى جانباً لمدة لا تقل عن الأربعين دقيقة، ثم نصفيه بواسطة مصفاة ناعمة، ونشرب منه ما يقارب ستة أكواب في اليوم.
  • نضع كميّات متساوية من البابونج، والروز ماري، والزعتر الأخضر، وكوباً كبيراً من الماء في قدر على نار عالية حتى تغلي المكوّنات مع بعضها البعض، ثم نتركه جانباً حتى يبرد ونشرب منه مرتين في اليوم، مرة في الصباح الباكر على الريق، ومرة ثانية قبل الذهاب إلى النوم.
  • نمزج ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة ناعماً، ونصف كوب من الماء الفاتر حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة، ثم نطبق هذا المزيج على منطقة البطن ونفركه بواسطة أطراف الأصابع لمدة ربع ساعة، ثم نغلسه بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نخلط كميّات متساوية من الخل الأبيض أو خل التفاح حسب المتوفر، وماء الورد، ثم ندلّك منطقة البطن بهذا المزيج، ونتركه لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • نضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض في كأس من الماء الفاتر، ونشربه على الريق قبل تناول وجبة الإفطار.
  • نشرب كأساً من مغلي الشاي الأخضر بالنعناع بعد تناول كل وجبة من وجبات الطعام.
  • نأخذ كميّات متساوية من قشر الرمان ومن المفضل أن يكون مجففاً، والزنجبيل الأخضر، والنعناع الأخضر الطازج، ونضعهم في قدر متوسط الحجم، ثم نضيف إليه كأسين من الماء، ونتركه حتى يغلي المزيج بقوة، ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ونشرب منه ثلاث مرّات في اليوم.