أقوى تمارين كمال الأجسام

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ٢٤ مارس ٢٠١٦
أقوى تمارين كمال الأجسام

تمارين كمال الأجسام

دائماً ما يبحثُ العديدُ من الأشخاص عن التّمارين الرّياضيّة التّي تعمل على تقوية الجسم، وشدّ عضلاته، وهي ما تسمّى بتمارينِ كمال الأجسام، وهي مجموعةٌ من التّمارين لعضلاتِ الصّدرِ والكتفين، تزيد من شدّ العضلاتِ، وتعطي الجسم جماليّةً أكبر وصحة، لذلك سنقوم في هذا المقال بتناول بعض التّمارين المهمة في كمال الأجسام.


أقوى تمارين كمال الأجسام

تمارين الترايسبس لليدين والصّدر

هي مجموعةٌ من تمارين كمال الأجسامِ التّي تعمل على شدّ عضلات الصّدر وإبرازها، ويتم عملها بالاستلقاء على كرسيّ، وإحضار البار ومسكه في اليدين، مع مراعاة أن يكون قريباً من منطقة الصّدر ورفعه إلى أعلى بشكلٍ مستقيم، وممارسة هذا التّمرين 10 مرات، ثم حمل البار، وإرجاعه إلى الوراء خلف الرأس مع الانتباه إلى ترك المرفقين معتدلين.


تمرين الترايسبس للقدمين

الوقوف على جهاز الترايسبس بشكلٍ مستقيم، ووضع اليدين على العمودين الأفقيين، ومدّ الرأس إلى الأمام، ورفع القدمين إلى الوراء مع ثني الرُّكب، وتركيز القوة على اليدين والقدمين، وممارسة هذا التّمرين لمدة ربع ساعة.


تمارين البايسبس للظهر واليدين

يعمل هذا التّمرين على شدّ عضلات الظّهر وإطالتها، ويتم عمله بحمل البار الصّغير لليدين، والوقوف بشكلٍ مستقيمٍ مع مراعاة شدّ الظّهر، ووضع اليدين على الجانبين بشكلٍ مستقيم، ورفع اليدين بمحاذاة الكتفين بشكلٍ مستقيم، ويجب الانتباه إلى عدم الميلان في أثناء أداء هذا التّمرين، والوقوف بثبوتٍ على أرضٍ مستقيمةٍ ثم القيام بالجلوس على جهاز الكايبل، وشدّ عضلات الظّهر، ورفع قبضة الجهاز إلى الأعلى وإنزالها، ورفعها من جديد؛ فيعمل هذا التّمرين على تكوين عضلات البايسبس وإظهارها بشكلٍ أكبر.


تمارين الأكتاف

تعمل تمارين الأكتاف على شدّ الكتفين، وإظهار عضلاتهم بشكلٍ أكبر، ويتم عملها بالجلوس على كرسي وحمل البار ورفعه عن الأرض إلى أعلى الكتفين، مع شدّ عضلات الكتف، والمحافظة على استقامةِ الكتفين، وممارسةِ هذا التّمرين لمدةِ ربع ساعة، وأخذِ قسطٍ من الرّاحةِ لمدّة خمسِ دقائق، والجلوس بشكلٍ معتدلٍ ورفع البار إلى أعلى الرأس، والرّجوع في إنزاله إلى أعلى الذّقنِ ثمّ رفعه إلى فوق.


يعمل هذا التّمرين على شدّ العضلات الأمامية للأكتاف وشدّها، كما يمكن عمل تمرين الكتفين بالوقوف بشكلٍ مستقيم، ورفع البار بمحاذاة الفخذين، ثمّ رفعها إلى فوق بمحاذاةِ الوجه، والرّجوع في إنزال البار إلى فوق الفخذين.


تمرين السّاعد

هو تمرين يعمل على شدّ اليدين والسّاعد، وتقوية عضلاتهم، ويتم عمله بإمساك البار وحمله في الأصابع الأمامية فقط، والرّجوع في إنزاله، ومن المفضّل عدم حمل البار مسافة عالية لتجنّب إصابة اليدين.