أين تقع أطلنطا

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٩ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
أين تقع أطلنطا

أطلنطا

هي إحدى مدن ولاية جورجيا الأمريكية، وهي عاصمة هذه الولاية، وأكبر مدينة فيها من حيث عدد السكّان، وتسمّى هذه المدينة في اللغة الإنجليزية Atlanta، ويترجم هذا الاسم بترجمة أخرى وهي: أتلنتا، أو أتلانتا. وتقع مدينة أطلنطا بالنسبة إلى ولاية جورجيا الأمريكيّة في الجهة الشمالية الغربية، وتقع بالنسبة إلى الولايات المتّحدة الأمريكية في الجهة الجنوبية الشرقية، وتقع بالنسبة إلى قارة أمريكا الشمالية في الجهة الشرقية.


أين تقع أطلنطا

تتبع مدينة أطلنطا إداريًّا إلى مقاطعة فولتن؛ حيث تقع أغلب أراضي مدينة أطلنطا في هذه المقاطعة، ولكن يقع جزء صغير من أراضيها في مقاطعة ديكالب، وهاتان المقاطعتان هما من المقاطعات الّتي تتكوّن منها ولاية جورجيا حسب تقسيمها الإداري، فمن المعروف أنّ جورجيا تقسم إداريًّا إلى (159) مقاطعة إدارية. وتقع مدينة أطلنطا بالنسبة إلى مقاطعة فولتن في الوسط، وتقع بالنسبة إلى مقاطعة ديكالب في الجهة الشمالية الغربية. تبعد مدينة أطلنطا من الجهة الشماليّة الشرقية لمدينة مونتغومري قرابة: (235) كيلو مترًا، ومدينة مونتغومري هي عاصمة ولاية ألاباما الأمريكية، وتبعد مدينة أطلنطا من الجهة الجنوبيّة الغربية لمدينة ناشفيل قرابة: (345) كيلو مترًا، ومدينة ناشفيل هي عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية، وتبعد مدينة أطلنطا من الجهة الشرقية لمدينة ممفيس قرابة: (540) كيلو مترًا، ومدينة ممفيس هي أكبر مدينة في ولاية تينيسي الأمريكيّة.


مساحة أطلنطا

تمتدّ مدينة أطلنطا على مساحة تقدّر بنحو: (343) كيلو مترًا مربعًا، أو (132.4) ميلًا مربعًا، وتشكّل المياه نسبة ضئيلة جدًا من هذه المساحة؛ حيث تبلغ مساحة المياه في مدينة أطلنطا: (1.8) كيلو مترًا مربّعًا، أو (0.6) ميلًا مربعًا. ويتراوح ارتفاع مدينة أطلنطا عن مستوى سطح البحر بين (225) و (320) مترًا، أو (738) و (1050) قدمًا.


التعداد السكاني لأطلنطا

ومدينة أطلنطا هي أكبر مدينة في ولاية جورجيا من حيث عدد السكان، وهي تحتلّ المرتبة الأربعين في قائمة أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد السكّان، فعدد سكّان مدينة أطلنطا يكاد يصل إلى (450) ألف نسمة، فقد بلغ عدد سكانها حسب الإحصاءات الرسمية التي جرت في ولاية جورجيا في عام 2010م: (420,003) نسمة، ويشكّل هذا العدد نسبة: (4.33)% تقريبًا من المجموع الكلّي لعدد سكان ولاية جورجيا، والّذي يبلغ: (9,687,653) حسب إحصاءات عام 2010م. وفيما يتعلّق بالكثافة السكانية في مدينة أطلنطا، فإنّها تبلغ: (1224) نسمة تقريبًا في كلّ كيلو متر مربّع، أو (3172) نسمة تقريبًا في كل ميل مربع، فمدينة أطلنطا هي أكبر مدينة في ولاية جورجيا من حيث الكثافة السكانيّة.