أين يعيش بق الفراش

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ٤ يوليو ٢٠١٨
أين يعيش بق الفراش

حشرة البق

حشرة البق هي حشرة صغيرة مدورة الشكل، يتباين لونها ما بين اللون الأبيض الفاتح واللون البني الغامق، أو اللون البرتقالي الغامق بعد امتصاصها للدم، وجدت في مقابر قدماء المصريين قبل أكثر من 3500 سنة، ومع مرور الزمن، تطورت حشرة البق حالها حال بقية الطفيليات من العيش في أعشاش الطيور وأقبية الخفافيش للتكيف والعيش في البيئة البشرية، وصارت تتغذى على الدم.[١]


أماكن تعيش فيها حشرات البق

تختبئ حشرات البق في الشقوق الصغيرة جداً في غرف المنزل المختلفة، والشقوق الضيئلة في الأماكن الرطبة في المنزل، كالمطبخ والحمام، والغرف التي يمكن للحشرات فيها أن تتغذى ليلاً، كإطارات الإسرة، أو الفراش، وجلود الكراسي، والأثاث المنجد، وهي لا تفضل العيش على جسد أو شعر الإنسان، لأنها بيئة حارة ولا تستطيع أن تتكيف معها، هي فقط تهاجم الإنسان للحصول على الغذاء، ثمّ تعود لأعشاشها التي تتكاثر وتعيش فيها.[٢]


حقائق عن حشرة البق

فيما يلي بعض المعلومات عن حشرة البق هي:[٣]

  • حشرة البق هي حشرة بيضوية صغيرة زاحفة تتغذى وتتكاثر من خلال امتصاص الدم من البشر أو الحيوانات.
  • تنشط حشرة البق في الليل، وتختفي في النهار.
  • تؤثر حشرة البق على صحة الإنسان بشكل مباشر، إذ تغزو الأخيرة المناطق الجلدية المكشوفة من الجسم، وتقوم بلدغها، ومص الدم منها.
  • تتسبب لدغة بق الفراش ببعض الأعراض السطحية على الجلد، كإحمرار الجلد، والحكة، والتورم.
  • يمكن علاج لدغات البق طبياً إذا كانت الحكة الناتجة عنها شديدة من خلال استخدام مضادات الهيستامين التي تؤخذ عن طريق الفم، أو كريمات الستيرويد لتخفيف الأعراض.
  • توجد العديد من العلاجات المنزلية التي تساعد على تخفيف لدغات بق الفراش ، مثل أقنعة الشوفان، وكمادات الماء الباردة.


المراجع

  1. Christian Nordqvist (Tue 13 February 2018), "Everything you need to know about bedbugs"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 19/6/2018. Edited.
  2. Cameo Jenkins (April 18, 2017), "Where Do Bed Bugs Hide On Your Body?"، www.abchomeandcommercial.com, Retrieved 19/6/2018. Edited.
  3. Melissa Conrad Stöppler, "Bedbugs"، www.medicinenet.com, Retrieved 19/6/2018. Edited.
336 مشاهدة