أين يوجد أكبر ميدان للخيول في العالم

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٠ ، ١ فبراير ٢٠١٦
أين يوجد أكبر ميدان للخيول في العالم

ميدان الخيول

هو مكان لإقامة العديد من المسابقات الوطنية، والإقليمية، والعالمية لسباقات الخيول، وخاصّةً الأصيلة منها، وعادةً ما تُنشأ هذه الميادين على مساحة أرضية كبيرة، وذات أرض منبسطة، وذلك كي يستطيع الخيل الركض فيها بسهولة. توجد العديد من القواعد التي يجب على منشئي الميادين الالتزام بها أثناء التشييد، وذلك كي يكون أحد المضامير المعتمدة في السباقات بعد تفحصّه من قبل لجنة موكلة بهذه المهمة.


أكبر ميدان للخيول في العالم

يعد مضمار طوكيو أكبر ميدان للخيول في العالم، ويقع في منطقة فوتشو التابعة للعاصمة اليابانية طوكيو، وشيّد خلال عام 1933م، وتصل مساحته الإجمالية إلى 749.4 كيلومتراً مربعاً، ويتّسع الميدان إلى ما يقارب 223 ألف شخص، وينقسم إلى قسمين؛ الأوّل هو مضمار جي 1، والآخر هو ياسودا كينين.


خلال عام 2007م تمّ إصلاح المضمار؛ إذ تمّت إضافة أكبر شاشة فيدية في العالم فيه، وعلى الرغم من ذلك لم يشهد سوى عدد قليل من السباقات البارزة على أرضه وهي (كأس اليابان، ويوشان طوكيو، وياسودا كينين، وتينو شو ورهانات فبراير، وكأس مايل إن إتش كيه، ومايل فيكتوريا).


مضمار ميدان

يُعدّ مضمار ميدان أكبر مضمار لسباق الخيول من حيث الحجم فقط، ويقع في إمارة دبي الإماراتية، ويعود تاريخ افتتاحه إلى تاريخ 27 مارس عام 2010 م، وذلك بعد استبدال ند الشبا به، ويتّسع المضمار لحوالي ستين ألف متفرج، ومتفرجة، والمضمار هو عبارة عن مشروع كبير مساحته الإجمالية 7.5 مليون متر مربع، فتصل مساحة منطقة الميدان إلى 620 هكتاراً، ويحتوي على تسع حفر للعبة الغولف، وميدان مارينا، وفندق المريدان.


أكبر ميادين الخيول

  • مضمار فليمنجتون: يوجد في ملبورن الأسترالية، ويعد واحداً من أكثر المضامير شعبية في البلاد، وكان أوّل استخدام له عام 1840م، ويوجد على مساحة إجمالية قدرها 1.27 كيلومتراً مربعاً، ويتّسع لأكثر من 130 ألف متفرج ومتفرجة.
  • إبسوم داونز: يوجد في مدينة ساري التابع للبلاد الإنجليزية، ويتسع لأكثر من 120 ألف نسمة، واشتهر باستضافته كبرى سباقات الخيول، وتصل مساحته إلى 96 قدماً مربّعاً.
  • تشرشل داونز: يَقع على الشارع المركز من الركن الجنوبي لمنطقة لويزفيل التابعة لولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1875م، وتصل مساحته الإجمالية إلى 32 هكتاراً، يتسع لأكثر من 165 ألف شخص، وهو مُصنّف ضمن أفضل 65 مضمار سباق في العالم.
  • هيبودرومو دي سان إيسيدرو: يوجد في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، ويعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1935م، وتصل مساحته إلى 1.48 كيلومتراً مربّعاً، ويتسع لحوالي مائة ألف شخص.