احدث لعبة سيارات

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٥ ، ٨ يوليو ٢٠١٤
احدث لعبة سيارات

ان جميعنا نحب الالعاب والتسليه والمرح ، لانها تخرجنا من عالم الملل ، والكئابه ، وتدخلنا في عالم المرح والتسليه . ان الفكرة السيئة و الشائعة عند الجميع اننا عندما نقوم بممارسة الالعاب الالكترونية فإننا نضيع وقتنا فقط . وهذا خطأ شائع لأن العديد من الدراسات اثبتت ان الالعاب الإلكترونية مفيدة جدآ فهي تعمل على تحفيز عمليات الابداع ، والقدرة على اتخاذ القرارات ، وتعمل ايضآ على تحسين الفهم بشكل عــام .

فالألعاب الالكترونية تقوم على تنسيق ما بين حركة العين واليد وهذه مهارة يحتاجها الجراحون في اثناء إجراء العمليات ، بالاضافة الى ذلك تحسن الالعاب من القدرة على قيادة السيارة في الليل وهي مهارة صعبة جدآ لبعض النساء .

لذلك يجب ان نقوم على تشجيع اطفالنا على ممارسة الالعاب الالكترونية ولكن لكل شيء له حدود ويجب ان لا نترك اطفالنا يقضون معظم وقتهم بهذه الالعاب ، بل يجب ان نقوم بتحديد الوقت لكي لا يصابون بالسمنة والادمان والانطواء والميل للكأبة . هناك العديد والكثير من الألعاب الالكترونية . ومن هذه الألعاب لعبة السيارات ، وهناك ايضآ العديد من ألعاب السيارات منها ألعاب سباق تحطيم السيارات ، وألعاب حرب السيارات ، وألعاب تصادم السيارات ، وألعاب مواقف السيارات ، وألعاب سباق السيارات ، وألعاب تفحيط السيارات ، ولعبة شاحنة نقل السجناء .

هناك انواع كثيرة من هذه الالعاب وأنواع كثيرة ايضآ : منها " FEX RUNNER " " Carbon Auto Theft " " Quad Racing2 " " Risky Whisky " " Ultimate Raceway ان الاشخاص ، الذين يقومون بتخصيص جزءا من وقت فراغهم في اللعب بألعاب الحاسوب والفيديو ، فهم يتخذون قرارات حاسمة بنسبة 25% أسرع من أولئك الذين لا يقومون بالعب بالالعاب الالكترونية . بالإضافة الى ذلك فإن الالعاب تقوم بتحسين القدرة على التركيز على عدة اشياء مرة واحدة ، فإن الطفل الذي يلعب بالالعاب الالكترونية يطور مهارة الاستماع ، الى الاصوات المختلفة ، والانشغال بعدة اشياء في نفس الوقت . وكما اكتشف العلماء ايضآ بأن النساء ( 42% من عدد اللاعبين ) . أصبحن أفضل في المعالجة العقلية للاجسام الثلاثية الابعاد .

لذلك ، يجب علينا ان لانمنع اطفالنا من هذه الالعاب الالكترونية ، لكن يجب علينا متابعتهم ، فلا يزيد اللعب بها على ساعة واحده ، بل يجب ان يترك مكانه ويتحرك وان يتحدث مع المحيطين به ، بهدف التواصل . ويفضل ان يقوم باختيار الالعاب التي يمكن ان تنمي المهارات ، بعيدآ عن العنف . فهناك ألعاب تفيد الطفل مثل قوة الملاحظة ، وسرعة رد الفعل ، والتوافق بين العين والحركة ، كما انها تنمي الخيال عند الاطفال ، مما يساعدهم على الابتكار .

ولقد افادت دراسة بريطانية الى ان مشاهدة العنف في الالعاب الالكترونية ، تزيد من مخاطر السلوك العدواني لديهم . فلذلك يجب المعاملة بحذر مع هذه الالعاب الالكترونية .