التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ١٥ يونيو ٢٠١٦
التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

الخطوط البيضاء

تعدُّ الخطوطُ البيضاء عبارةً عن تشقّقاتٍ تصيبُ الجلد، وتتعدّدُ الأسباب وراءَ ظهورها ونذكرُ منها التغيّرات التي تطرأُ على الوزن، بالإضافةِ إلى مرور الجسم بالعديد من المراحل العمريّة، والعامل الوراثي، وممارسة التمارين الرياضيّة، وتختلفُ المناطق التي تظهرُ بها، ومنها منطقة الأرداف، والفخديْن، والبطن، وغيرها من المناطق.


تتميّزُ هذه الخطوط في بدايتها بالّلون الأحمر، ممّا يتحوّل إلى اللونِ الأبيض نتيجةً للإهمال، ويعاني من هذه المشكلة النساء والرجال على حدّ سواء، وتختلفُ طرق التخلّص منها، فالبعض يلجأ إلى العمليّات التجميليّة، والبعض الآخر يلجأ لاستخدامِ الخلطات الطبيعيّة المنزليّة، والتي سنتطرّقُ إليها في هذه المقالة.


طرق التخلّص من الخطوط البيضاء في الجسم

  • مزج خمس عشرة قطرة من زيت العرعار، وربع كأس من زيت الزيتون النقيّ، ثم نطبّق هذا المزيج على المناطقِ التي تحتوي على خطوطٍ بيضاء، وتركها لمدّة لا تقلّ عن عشرِ دقائق، وبعد ذلك غسلها بالماء الفاتر.
  • تناول أربع وجباتٍ من سمك السّلمون خلالَ أسبوع واحد، ومن المفضّل أنْ يكونَ سمك السلمون مشويّاً، وذلك لأنّ سمك السلمون يحتوي على مضادّاتِ الأكسدة، التي تساعدُ الخلايا التي تحتوي على الدهون في الخطوطِ البيضاء.
  • شرب ما يقارب عشر كؤوس من الماء النقيّ خلال اليوم؛ وذلك لأنّه يساعدُ على ترطيبِ الجسم، وتخلّصه من السموم، وإعادة للجلد مرونته ممّا يساعده في التخلّص من الخطوط البيضاء.
  • دهن المناطق التي تحتوي على خطوطٍ بيضاء بعصيرِ الّليمون، ونستمرّ بتدليكها بواسطة أطراف الأصابع، وبحركات دائريّة، لمدّة لا تزيد عن عشرِ دقائق، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.
  • مزج نصف كأس من عصير الّليمون الطبيعيّ، ونصف كأس من عصير الخيار، وذلك حتى نحصل على خليط متجانس، وندلّك الخطوط البيضاء بهذا المزيح، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • خلط نصف كأس من زيت الزيْتون النقيّ، وملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض، وملعقة كبيرة من الماء النقيّ، ثم نطبّق هذا المزيج على الخطوط البيضاء، ونتركها ليلةً وضحاها، وغسله في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ.
  • ندلّك الخطوط البيضاء بزيت الزيتون، ونتركها لمدّة لا تتعدّى الثلاثين دقيقة، ثم نشطفها بالماء الفاتر.
  • ندلّك المناطق التي تحتوي على الخطوط البيضاء بزيت الخروع، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثم نشطفها بالماء الفاتر.
  • خلط ملعقتين كبيرتين من بودرة الفلفل الحارّ، ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، وملعقة كبيرة من عصير الّليمون الطبيعيّ، ثم نضيفُ كأساً من الماءِ المغليّ، ونستمرّ بالخلط حتى تتشكّل لدينا عجينة متماسكة، ثم نتناول من هذا الخليط ثلاثَ مرّات في اليوم الواحد.