السياحة في حيدر آباد

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٢٤ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
السياحة في حيدر آباد

حيدر آباد

تقع حيدر آباد في الهند، وتعتبر عاصمة الولاية الجنوبية اندرا براديش، حكمها على التوالي قطب اهيز والمغول ومن ثم نيطامز التي قامت بتشكيل تاريخها، وتضم العديد من الأماكن والمعالم التي تجذب إليها أعداداً كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم، مثل المساجد والكنائس والمعابد؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز المعالم السياحية فيها، وتضم ما يلي.[١]


السياحة في حيدر آباد

أهم المعالم السياحية في حيد آباد:[٢]

  • قصر فالاكنوما: قام المهندس المعماري الإيطالي ببنائه لذلك طرازها المعماري إيطالي متضمناً الرخام بشكل أساسي، ويحتوي على مجموعة من السلالم والنوافير المزخرفة، وقد تولت مجموعة من تاج محل تطويره حالياً.
  • تشارمينار: تم تأسيسه من قبل حيدر آباد عندما خطط للمدينة ككل في العام 1591م، ويتألف من أربع مآذن يصل ارتفاعها إلى حوالي ثمانية وأربعين متراً فوق سطح الأرض ويتضمن مسافات معينة من أجل الصلاة، ويتميز بالعمارة والطراز الجميل والملفت، أمّا ساعات الزيارة فيه فتكون ابتداءً من التاسعة وحتى السابعة والنصف.
  • مسجد مكة: يقع إلى الجنوب الغربي من تشارمينار، وتم تسمّيته بهذا الاسم لأنّ الطوب المستخدم في بنائه تم إحضاره من مكة، وتحديداً الذي تم بناء القوس المركزية بواسطته.


أماكن سيايحية في حيدرآباد

من الأماكن السياحية المميزة في حيد آباد:[٣]

  • قلعة غولكوندا: واحدة من أشهر القلاع والحصون الموجودة في الهند، تم بناؤها في البداية من الطين في الفتة ما بين عام 1518م إلى 1687م، تم استخدامه للحماية من غولكوندا الذي قام بإسقاطها في النهاية.
  • مقابر قطب شاهي: بنيت تحديداً لهذا الملك وتتميز بارتفاعاتها الكبير والطراز المعماري الهندوسي المتبع فيها، واستخدم لبنائها الجرانيت الرمادي، وتم زخرفتها بالجص، وقد دفنت فيها جميع سلالة شاهي فيها.
  • بيرلا ماندير: أو يسمّى بمعبد فينكاتيسوارا مبني من الرخام وتحديداً الأبيض، ويشبه إلى حد كبير تيرومالا تيروباتي.
  • القبة السماوية بيرلا: وهي الأكبر في الهند وحالياً مجهزة بأحدث التكنولوجيا القادمة من اليابان.
  • متحف سالار جونغ: يتضمن مجموعة كبيرة من التحف العالمية القادمة من مير يوسف علي خام وسالار جونغ الثالث، كما أنّه يحتوي على الخزف الصيني، تحديداً والكية اليابانية إضافةً إلى مجموعة من التماثيل الشهيرة والعالمية، مثل مارغريت ومحجبات ريبيكا.
  • الحدائق العامة: سلسلة من الحدائق الشعبية الجميلة، وتتميز بأنها عاملة ومفتوحة للجميع، وتضم قاعة اليوبيل والمتحف الأثري الدولي، إضافةً إلى مسرح كبير في الخارج.
  • مدينة هايتك: واحدة من أكثر المدن التجارية الحديثة والتي تتبع التكنولوجيا في استخداماتها.
  • قصر تشاو موهالا: تم بناؤه على مجموعة من المراحل بين العامين 1857م وحتى العام 1869م، ليشكل اليوم واحداً من أجمل المباني الأثرية الموجودة، ويتضم أربعة قصور على الطراز الأوروبي.


المراجع

  1. "Hyderabad", www.britannica.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  2. "Places of Attractions in Hyderabad", www.mapsofindia.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  3. "حيدر أباد,الهند"، ar.tripadvisor.com، اطّلع عليه بتاريخ 14-8-2018. بتصرّف.