تقوية العضلات بالأعشاب الطبيعية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٣ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
تقوية العضلات بالأعشاب الطبيعية

تقوية العضلات بالأعشاب

استعملت الأعشاب منذ القدم في علاج العديد من الحالات المرضية التي كان الطب عاجزاً عن علاجها في ذلك الوقت، واستعملت أيضاً في الكثير من الوصفات الجمالية الخاصة بعلاج مشاكل الشعر والبشرة، بالإضافة إلى استعمال الأعشاب في بناء كمال الأجسام لقدرتها على بناء العضلات وتقويتها، عن طريق زيادة إفراز هرمون التستوستيرون في جسم الإنسان، والتخلص من الضعف العام الذي يصيبه.


الأعشاب التي تقوي العضلات

الأعشاب الصينية

تعرف الأعشاب الصينية "فوتي" التي تتم زراعتها في الصين، بأنها تمنح الجسم قوة عجيبة، وتزيد قدرته على التحمل، بالإضافة إلى إطالة العمر وتقوية العضلات وزيادة سرعة بنائها.


أعشاب الشوفان

هي من أهم الأعشاب التي تساعد على بناء العضلات وتقويتها، وينصح لتحقيق هذه الغاية بتناوله طازجاً، دون أن يتم تعريضه لدرجات حرارة مرتفعة، كي لا يفقد قيمته الغذائية المسؤولة عن تقوية العضلات وزيادة حجمها.


عشبة الجينسنج

حيث تستعمل جذور نباتات الجينسنج كواحدة من أفضل المنشطات الرياضية، كمشروب شاي يعمل على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، والحد من الشعور بالتعب وتقوية العضلات.


الزيتون

هو من أشهر النباتات الجبلية التي يتم استخلاص الزيت منها، الذي يعمل على تقوية العضلات عن طريق منح الجسم العديد من الفوائد، وزيادة كمية هرمون التستوستيرون الذي يفرز في الجسم ويعمل على تكبير العضلات وتقويتها.


أغذية أخرى تساعد على تقوية العضلات

  • الفواكه: حيث يساعد تناول ثمرتين من البرتقال يومياً على تقوية العضلات، والتخلص من الدهون وتقليل نسبة الكولسترول الضار.
  • الماء: يعتبر الماء من أهم العناصر التي يجب الحفاظ على شربه يومياً من أجد تجديد الأنسجة، والخلايا الموجودة في العضلات، وتحفيز نمو العضلات، ويساعد تناول الماء مع الشوفان على الاستفادة بشكل كبير بعملية تقوية العضلات.
  • العسل: يساعد تناول ملعقتين من العسل الأسود يومياً على تقوية العضلات بنسبة كبيرة، كما أنه يحتوي على كمية من الحديد التي تعمل على زيادة مناعة الجسم وتقوية العضلات أيضاً.
  • الأناناس: فاكهة الأناناس تعمل بشكل كبير على تقوية الجسم، وزيادة إنتاج الإنزيمات التي تسرع عملية الهضم وتمنح الجسم البروتين اللازم لبناء العضلات وتقويتها.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات على كمية عالية من الدهون غير المشبعة الصحية في عملية بناء العضلات، ويعتبر اللوز من أفضل أنواع المكسرات التي تساعد على تقوية العضلات، حيث يطلق عليه مسمى "دواء العضلات"، نظراً لكونه غني بمادة ” الألفا توك فيرول ” و فيتامين إي الذي يعمل على تدعيم الأنسجة العضلية وتقويتها عند امتصاصه من قبل الجسم ومنع تهدمها.