ثامن عجائب الدنيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ٤ ديسمبر ٢٠١٦
ثامن عجائب الدنيا

عجائب الدنيا

تحظى عجائب الدنيا السبع بأهميّة كبيرة في العالم، وهي تقسم إلى عجائب قديمة وحديثة، ولها مكانة سياحيّة كبيرة؛ فيتوافد إليها السياح من كلّ دول العالم للاطلاع على الحضارات القديمة، وحُددت أول قائمة لعجائب الدنيا السبع على يد المؤرخ هيرودوت والباحث كليماخوس، والتي ضمّ بها كلّ من هرم الجيزة، وتمثال زيوس، والحدائق المُعلّقة، ومعبد أرتيميس، وضريح موسولوس، وتمثال رودس، ومنارة الإسكندريّة كعجائب العالم القديمة، واستمدّت قائمة عجائب الدنيا السبعة أهميتها الكبيرة بأنّها أول الإبداعات القديمة، ثمّ صُنفت عجائب الدنيا مجدداً لتسمى عجائب الدنيا السبعة الجديدة، لكن من غير المعروف ظهور ثامن عجائب الدنيا والتي لا يعرفها الكثير من الأشخاص، وهي دولة هولندا التي سنتعرف عليها في هذا المقال.


ثامن عجائب الدنيا

هولندا

هولندا هي من الدّول التي تعدّ ذات كثافة سكانيّة كبيرة، وتقع نصف أراضيها تحت مستوى سطح البحر، ويزورها العديد من السّياح سنوياً لجمال طبيعتها، ومناظرها الخلابة، والأماكن الأثريّة بها التي تتميز عن باقي الدّول، لذلك تم إطلاق لقب ثامن عجائب العالم على دولة هولندا، كما يمكن لزوارها التّمتع بركوب الدّراجات الهوائية، والتّجول في الطرقات، ورؤية الطواحين الكلاسيكية، ورؤية الكثبان، وزيارة الشّواطىء الرّملية البيضاء خاصّة في فصل الرّبيع حيث تمتلئ هولندا بالزّهور والورود، ومن الأماكن المميزة في هولندا أيضاً:


مشروع الدّلتا

هو عبارة عن سلسلة من المباني والمنشآت التي توجد في محافظة زيلاند، وتمّ إنشاؤه لحماية الأراضي الواقعة بالقرب من البحر، فتم عمل مجموعة من السّدود الضّخمة والأقفال لصد العواصف، وأُعلن هذا المشروع كإحدى عجائب الدّنيا السّبع من قِبل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين.


ساحة ماستريخت

هي إحدى ساحات المدينة التي تقع في ماستريخت، وهي الجزء الجنوبي من هولندا، وتوجد فيها كنيسة سانت الضّخمة جداً وكاتدرائية سانت جان، كما يقام بها مجموعة من المهرجانات الكبيرة في مختلف أوقات السّنة وخاصّة في فصل الشّتاء، والخريف، والرّبيع.


قنوات أمستردام

هي من القنوات الشّهيرة التي بُنيت في القرن السّابع عشر في العصر الذهبي، وتعدّ من القنوات الرّئيسية التي تقع في برينسينغراخت، وتشكل مجموعة من المراكز حول المدينة، ويوجد في جانب القناة مجموعة من المباني الأثرية المهمةِ.


جزر الفريزية الغربيّة

هي مجموعة من الجزر الواقعة فوق بحر الشّمال مقابل السّاحل الهولندي، وتتميز بأنّها إحدى المناطق السّياحية المميزة، فيمكن لزوارها التمتع بالاسترخاء وممارسة العديد من الرّياضات المائية على شاطئها؛ كالغوص، والصّيد، وركوب القوارب، والتّزلج المائي.


قاعة المدينة دلفت

هي مبنى ضخم من الطراز الرّفيع، يتميز بهندسته المعماري المميزة، ويقع في ساحة ماركت كيرك، صممه المهندس المعماري الهولندي هندريك دو كيسير، وتمت إعادة هيكلته وترميمه على مرّ العصور خاصّة في عصر النّهضة.


حدائق كيوكينهوف

هي من أكبر الحدائق في هولندا، تتميز بزهورها إذ يوجد فيها أكبر عدد من الأزهار الهولنديّة المتنوعة؛ كالزّئبق، والنّرجس، والزّهور، وفي فصل الرّبيع يتم فتح الحديقة طوال أيام الأسبوع.


هوج فيلوفي

هي من إحدى المحميات الطبيعية في هولندا، يوجد فيها العديد من المروج، والأراضي الحرجية، والكثبان الرّملية، ومتحف كرولر مولر الذي توجد فيه مجموعة من التماثيل الفنيّة واللّوحات المهمة للفنان فنسنت فان جوخ، ويتاح لجميع الزّوار زيارته مجاناً.

247 مشاهدة