حذف حساب الوي شات نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٣ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٦
حذف حساب الوي شات نهائياً

الوي شات

تُعرف باللغة الإنجليزيّة بـ (WeChat) أي الرسائل القصيرة، وهي خدمة النص، والرسائل الصوتية، والاتصالات المتنقلة التي وضعتها تينسنت في الصين، وأصدرت أوّل مرة في شهر يناير من عام 2011 م، وتُعتبر الآن إحدى أكبر التطبيقات المُستخدمة من قبل سكان العالم؛ إذ إنّ ما يزيد عن مليار شخص يستخدم هذا التطبيق، ويُمكن تحميل التطبيق على أجهزة (الآي فون، والبلاك بيري، وويندوز).


يُمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الذهاب إلى المتجر الموجود في جهازك المحمول، والبحث عن تطبيق وي شات بالإنجليزية، ومن ثم النقر على التطبيق، ومن ثم اختيار تحميل أو داونلود، وبعد ذلك تظهر لك قائمة تحتوي على بنود تضمّ شورط التحميل، وبعد ذلك انقر على كلمة الموافقة في أسفل القائمة، وبعد ذلك يبدأ الجهاز بتحميل التطبيق.


حذف الوي شات

توجد الكثير من الأسباب التي تدفع أي شخص لأن يحذف تطبيق الوي شات عن جهازه؛ حيث توجد نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يحذفونه بشكل نهائي دون الاحتفاظ بنسخة احتياطية له، ولحذف التطبيق بكل سهولة اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى خانة الإعدادات الموجودة في التطبيق، واختر منها حسابي (My Account)، وأضف بعد ذلك البريد الإكتروني الخاص بك (Email)، وسيقوم الوي شات بعد ذلك بالتحقق من بريدك.
  • احذف سجل الدردشة ورقم الهاتف من خلال الذهاب إلى قائمة خيارات من الهاتف، واختيار إلغاء ربط هاتفك، وأيضاً اختر حذف سجل المحادثات (Clear Chat History) من قائمة المحادثات، وبعد ذلك ستصلك رسالة، ولإتمام عملية الحذف اختر موافق على الرسالة.
  • انتظر رداً على بريدك الإلكتروني من إدارة شركة الوي شات، والتي تفيد بحذف التطبيق، ولحذف التطبيق بشكل كامل اذهب إلى المتجر الموجود على جهازك، وابحث عن تطبيق Wechat، ومن ثمّ اضغط على التطبيق، وبعد ذلك اختر حذف التطبيق، وانتظر قليلاً إلى حين الانتهاء من ذلك، وبهذا يكون قد حذف التطبيق بشكل نهائي.
  • توجد بعض التحميلات كالصور، والفيديوهات التي تمّ استخدامها عبر التطبيق، وتوجد هذه التحميلات تحت اسم (wechat) في خانة أيقونة التحكّم أو الغالاري في جهاز، ويمكنك حذف هذه التحميلات من خلال تحديد الكل، واختر بعد ذلك حذف.


ملاحظة: أثناء عملية حذف التطبيق عن جهازك قد تواجهك مشاكل مُتعلّقة بعملية إدخال البريد الإلكتروني، وسبب هذه المشكلة هي سيرفرات التطبيق، ولحل هذه المشكلة أرسل رسالةً إلى الإيميل التالي (support@wechat.com)، واملأ الجملة التالية في خانة موضوع الإيميل (Objection to processing. User Account and Personal Information Removal Request)، ونص الرسالة هو (The removal request updated with your account information)، متبوعة برقم هاتفك.