حذف رسائل الماسنجر من الطرفين

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٠ ، ٤ أغسطس ٢٠٢٠
حذف رسائل الماسنجر من الطرفين

خاصيّة حذف رسائل ماسنجر بين الطرفين

يُتيح موقع فيسبوك لمُستخدِميه إمكانية حذف الرسائل التي يتمّ إرسالها على برنامج ماسنجر إلى مُستخدِم آخر وذلك من خلال عرض خيار ضمن خيارات حذف الرسالة يُعرَف بإزالة لدى الجميع (Remove for Everyone)؛ حيث يُوفر هذا الخيار إمكانية حذف الرسالة من كلا طرفي المُحادثة، ليتمّ حذف الرسالة من حساب المُرسِل والمُستقبِل معاً، فعلى الرغم من أنّه يتمّ إشعار المُستقبِل بأنّ الرسالة تمّ حذفها فإنّ محتواها لا يكون مُتاحاً، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الأمر لا يُمكن إتمامه إلّا في غضون 10 دقائق من إرسال الرسالة، فبعد مرور هذه الفترة لن يكون بإمكان المُستخدِم حذف الرسالة إلّا بالنسبة له فقط، وليس لكلا الطرفين،[١] وقد تمّ إطلاق هذه الخاصية في فيسبوك عام 2018م، ولكن استخدامها كان مُقتصراً على دول مُحددة، إلّا أنّه تمّ تعميم استخدامها لجميع المُستخدِمين فيما بعد بحلول عام 2019م.[٢]


حذف رسائل ماسنجر بين الطرفين عبر التطبيق

فيما يأتي خطوات حذف إحدى الرسائل التي تمّ إرسالها على برنامج ماسنجر، وبالنسبة لطرفي المُحادثة، وعبر استخدام تطبيق ماسنجر الخاص بهواتف آيفون وبالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد:[٣][٤]

  • النقر مطولاً على الرسالة المُرسلة المرغوب حذفها خلال فترة لا تتجاوز 10 دقائق من إرسالها.
  • اختيار خيار إزالة (Remove).
  • النقر على خيار إزالة لدى الجميع (Remove for Everyone) ثمّ النقر على خيار إزالة (Remove) مرة أخرى، لحذف الرسالة المُحددة من طرفي المُحادثة وسواء كان الطرف الذي تمّ إرسال الرسالة إليه هو جهة اتصال واحدة أو حتى مجموعة تحتوي على عدد من المُستخدِمين، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه عند حذف الرسالة ستظهر علامة مميّزة في المحادثة بين الطرفين تُبيّن أنّ الرسالة قد أزيلت.


حذف رسائل ماسنجر بين الطرفين عبر الحاسوب

فيما يأتي خطوات حذف إحدى الرسائل التي تمّ إرسالها عبر برنامج ماسنجر، وبالنسبة لطرفي المُحادثة، ومن خلال استخدام برنامج ماسنجر الخاص بأجهزة الحاسوب أو الموقع الإلكتروني لماسنجر على شبكة الإنترنت:[٥]

  • فتح المحادثة التي يرغب المُستخدِم بحذف إحدى الرسائل الموجودة خلالها.
  • النقر بزر الفأرة الأيمن على الرسالة التي يرغب المُستخدِم بحذفها بالنسبة لتطبيق ماسنجر على جهاز الحاسوب، أو وضع المؤشر على الرسالة المُراد إزالتها على الموقع الإلكتروني لماسنجر، ثمّ النقر على خيار المزيد (More)، ثمّ النقر على حذف (Remove).
  • النقر على خيار إزالة لدى الجميع (Remove for Everyone).
  • النقر على خيار إزالة (Remove).


وللتعرف على طريقة حذف رسائل ماسنجر عمومًا يمكنك قراءة المقال حذف رسائل الماسنجر

المراجع

  1. Brie Barbee (19-5-2020), "How to delete messages in Facebook Messenger"، www.digitaltrends.com, Retrieved 27-6-2020. Edited.
  2. Jason Cipriani (5-2-2019), "How to delete a sent message in Facebook Messenger"، www.cnet.com, Retrieved 27-6-2020. Edited.
  3. MARC LAGACE (9-2-2019), "How to delete a message sent to the wrong person in Facebook Messenger"، www.androidcentral.com, Retrieved 27-6-2020. Edited.
  4. "How do I remove a message that I've sent in Messenger?", web.facebook.com, Retrieved 27-6-2020. Edited.
  5. "How do I remove a message that I've sent in Messenger?", web.facebook.com, Retrieved 27-6-2020. Edited.