حذف حساب في التويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٨ ، ١٧ أبريل ٢٠١٨
حذف حساب في التويتر

كيفية حذف حساب التويتر

يستطيع الشخص حذف حسابه على تويتر (بالإنجليزية: Twitter) عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • الانتقال إلى Twitter.com، ثمّ القيام بتسجيل الدخول إلى الحساب المُراد حذفه، حيث يمكن حذف حساب تويتر عن طريق الويب، وليس من خلال الهواتف المحمولة.
  • الانتقال إلى إعدادات الحساب عن طريق الضغط على صورة الملف الشخصي في الجانب العلوي الأيسر (الأيمن في حال كانت لغة الموقع الإنجليزية)، واختيار الإعدادت والخصوصية (بالإنجليزية: Settings and Privacy) من القائمة المنسدلة.
  • النقر على إلغاء تفعيل حسابي (بالإنجليزية: Deactivate my account)، الذي يكون مكتوباً بخط صغير أسفل الصفحة.
  • النقر فوق زر إلغاء التفعيل، حيث سيُطلب من المُستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة به، للتحقق من رغبته في إلغاء حساب تويتر.


معلومات عند حذف حساب التويتر

يجب على المستخدم الانتباه إلى عدّة أمور قبل إلغاء تفعيل حساب التويتر الخاص به، ومنها ما يأتي:[٢]

  • سيقوم تويتر بالاحتفاظ ببيانات المستخدم لمدّة 30 يوم من تاريخ إلغاء تفعيل الحساب، ثمّ سيبدأ بعملية حذف الحساب من أنظمته، والتي ستستغرق أسبوعاً تقريباً، كما هو منصوص عليه في سياسة الخصوصية، ما لم يكن هناك اتفاق خاص بين المستخدم وتويتر لتمديد فترة تعطيل الحساب.
  • يستطيع المُستخدم تغيير اسم المُستخدم، أو عنوان البريد الإلكتروني في أيّ وقت من إعدادت الحساب (بالإنجليزية: account settings)، حيث لا يحتاج إلى إلغاء تفعيل حسابه للقيام بهذه الأمور.
  • ينبغي التأكد من تغيير اسم المستخدم، أو عنوان البريد الإلكتروني قبل تعطيل الحساب، في حال رغب الشخص باستخدامهما على حساب آخر.
  • يجب إزالة الحساب في غضون دقائق قليلة بعد إلغاء تفعيله، ولكن قد يكون بعض المحتوى قابلاً للعرض على twitter.com لبضعة أيام.


إعادة تفعيل الحساب

يُعدّ تفعيل حساب تويتر عمليةً بسيطة للغاية، تشبه تسجيل الدخول إليه، حيث يمكن للشخص أن يعيد تفعيل حسابه بمجرد تسجيل الدخول إليه خلال الثلاثين يوماً بعد إلغاء تفعيل الحساب، حيث ستكون كلّ العمليات طبيعية في تويتر، وسيتلقى المستخدم بريد إلكتروني من تويتر يُعلمه أنّه تمّ إعادة تفعيل الحساب.[٣]


المراجع

  1. Evan Dashevsky (25-8-2017), "How to Delete Your Twitter Account"، www.pcmag.com, Retrieved 7-4-2018. Edited.
  2. "How to deactivate your account", www.help.twitter.com, Retrieved 7-4-2018. Edited.
  3. Daniel Nations (5-9-2017), "How To Delete Your Twitter Account In Seconds"، www.lifewire.com, Retrieved 7-4-2018. Edited.