خلطات لتخفيف الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ١٦ يونيو ٢٠١٦
خلطات لتخفيف الكرش

تخفيف الكرش

تعتبر مشكلة ترهّل البطن والأرداف من أكثر المشاكل الّتي تواجه الجميع، فنرى أغلب الأشخاص يلجؤون إلى طرق غير صحيّة للتخلّص من هذه المشكلة، فمنهم من يلجأ إلى استخدام الحبوب الدوائية، ومنهم من يلجأ إلى اتباع حميات غذائية قاسية جداً، والبعض الآخر يلجأ إلى استخدام الخلطات الطبيعيّة، والتي تعد من أكثر الطرق الّتي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش، إلى جانب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضيّة الخاصّة بشد هذه المناطق، وسوف نذكر في هذا المقال بعضاً من الخلطات الّتي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن بطريقة سريعة.


خلطات لتخفيف الكرش

خلطة إكليل الجبل والميرمية

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الّتي تساعد في حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي نقص الوزن وخاصّة في منطقة الكرش، ويتم ذلك بخلط ملعقة صغيرة من عشبة إكليل الجبل مع ملعقة صغيرة من الميرمية، و ملعقة صغيرة من البابونج، مع كوب كبير من الماء، ثم يتم وضعهم في الثلاجة بعد تصفيتهم جيّداً.


بعد ذلك يشرب الخليط ثلاث مرّاتٍ يوميّاً قبل تناول الوجبات، حيث يقوم هذا الخليط على مبدأ عمل أدوية سدّ الشهية، والّتي تعطي شعوراً بالشبع، الأمر الذي يقلّل من كميّة الأكل المُتَناول، وبالتالي فقدان الوزن.


خلطة الرمّان والعسل

تتم هذه الوصفة بإحضار خمس حبات من الرمّان المقشّر والمجفف والمطحون، وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل، بحيث يصبح الخليط كالعجينة المتماسكة، ثم يتم تشكيل العجينة على شكل حبات صغيرة تؤخذ في الصباح الباكر قبل الإفطار على مدار ثلاثة أيام، حيث تعمل هذه الخلطة على التخلص من الشحوم المتراكمة في الجسم بشكل كبير وخصوصاً في منطقة الكرش.


خلطة القرفة والزنجبيل

تخلط ملعقة من القرفة مع ملعقة من جذور الهندباء المحمّصة، وملعقة من الزنجبيل المفروم، والقليل من حب الهيل، مع القليل من ورق النعناع المفروم، ووضعهم في كوب ونصف من الماء، ثم يتم غليهم على النّار لمدة عشر دقائق، وتصفيته جيّداً من الشوائب، وبعدها يضاف إليه العسل، حيث يتم شربه أربع مرّات يوميّاً لمدة أسبوع، فهو يساعد على تخفيف الوزن بشكل كبير خلال فترة قصيرة جداً.


خلطة بذور الهندباء

تؤخذ بذور هذه العشبة وتغلى في الماء لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم تصفية الخليط وشربه دافئاً قبل تناول الوجبات الرئيسية، لثلاث مرات يوميّاً لمدة أسبوع، حيث تساعد الخلطة على تخفيض نسبة الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم، وبالأخص تلك الموجودة في منطقة الكرش.

352 مشاهدة