خلطة البرتقال والليمون للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧
خلطة البرتقال والليمون للتنحيف

خلطات الليمون والبرتقال للتنحيف

يمكن استخدام الليمون والبرتقال في خلطات تنحيف الجسم، ومنها:[١]

  • وضع ملعقة أو ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن، وشرب المزيج في الصباح قبل تناول أي شيء، فهذا يسهّل عملية الهضم.
  • تناول البرتقال الطازج قبل وجبة الإفطار فهذا يساعد الجسم على الشعور بالشبع، كما أنّه يقلّل الرغبة في تناول السكريّات.
  • تقطيع حبّتين من الليمون إلى شرائح صغيرة، ثمّ وضعها في زجاجة من الماء البارد، فشرب المياه بنكهة الليمون طوال اليوم يرطّب الجسم الذي هو أمر مهم لفقدان الوزن، كما أنّ عصير الليمون الطازج غنيّ بفيتامين (ج)، والبوتاسيوم.
  • شرب كوب من الماء الساخن وعصير الليمون في نهاية اليوم لتهدئة الأعصاب، ولتحفيز الجهاز المناعيّ قليلاً أثناء النوم.
  • تحضير عصير الليمون والبرتقال مع الكيوي؛ حيث يعتبر الكيوي من الفاكهة الغنيّة بفيتامين (هـ) ومضادات الأكسدة، أما البرتقال فله خصائص مضادّة للالتهابات ومضادّات الأكسدة أيضاً، ويتم تحضير العصير عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير برتقالة واحدة وحبّة كيوي، وعصير ليمونة واحدة في الخلّاط، ثمّ صبّها في كأس مع القليل من الملح.[٢]


ملاحظة: من الجدير بالذكر أنّ من الحمضيّات الأخرى التي تساعد على التنحيف فاكهة الجريب فروت، حيث إنّ شرب عصيرها بعد الظهر يعوّض عن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكّر.


فوائد البرتقال للتنحيف

يحتوي البرتقال على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة، بالرغم من طعمه الحلو، حيث تحتوي حبة برتقال أبو سرة مثلاً على 69 سعرةً حراريّةً، أما حبّة البرتقال من نوع فالنسيا فتحتوي على 59 سعرةً حراريّةً، والسعرات الحراريّة فيها تمدّ العضلات والدماغ بالطاقة، وبالتالي فالبرتقال يساعد على السيطرة على الوزن، فهي تحتوي أيضاً على الألياف الغذائيّة التي تساعد على السيطرة على الشهيّة، وتعمل على بقاء الطعام في المعدة لفترة أطول، الأمر الذي يزيد الشعور بالشبع لفترات طويلة بعد تناول الطعام، فإذا أراد أي شخص أن يخفّف من وزنه فيجب عليه تناول البرتقال كوجبة خفيفة، بدلاً من شرب عصيره، لأنّ عصير البرتقال يحتوي على كميّة أكبر من السعرات الحراريّة مقارنةً بحبّة البرتقال، فكلّ كوب من عصير البرتقال يحتوي على 112 سعرةً حراريةً أي ما يقارب ضعف السعرات الحراريّة في حبّة البرتقال.[٣]


فوائد الليمون للتنحيف

تساعد أحماض الستريك الموجودة في الليمون على تعزيز عمليّة التمثيل الغذائيّ، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحراريّة وتخزين كميّات أقل من الدهون، فشرب كوب من ماء مع عصير الليمون في الصباح الباكر، أو تناول شريحة من الليمون قبل الوجبات، يحسّن عملية التمثيل الغذائي.[٤]


المراجع

  1. BRYNNE CHANDLER (18-7-2017), "How to Lose Weight With Lemons, Limes, Oranges & Grapefruit Juice"، www.livestrong.com, Retrieved 7-11-2017. Edited.
  2. Charushila Biswas (9-10-2017), "Does Drinking Lemon Juice Help You Lose Weight?"، www.stylecraze.com, Retrieved 7-11-2017. Edited.
  3. SYLVIE TREMBLAY (3-10-2017), "Can Oranges Help You Lose Weight?"، www.livestrong.com, Retrieved 7-11-2017. Edited.
  4. Natalie Butler (23-8-2016), "8 Benefits of Lime Water for Health and Weight Loss"، www.healthline.com, Retrieved 7-11-2017. Edited.