دولة ماليزيا السياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٧ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٨
دولة ماليزيا السياحية

دولة ماليزيا السياحية

تحتل دولة ماليزيا المرتبة التاسعة في قائمة أفضل الدول السياحية في العالم مما يجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، وقد ساعد على ذلك الجهود التي بذلتها الحكومة الماليزية في تطوير القطاع السياحي في البلاد وجذب أعداد كبيرة من السياح إليها، والتي تمثلت في تشكيل مجلس الترويج السياحي الماليزي في عام 1992 للميلاد، بالإضافة إلى الحملة الدعائية التي أطلقت في عام 1999 للميلاد، والتي ساعدت في جذب ما يقارب 7.5مليون سائح إليها، وبذلك أصبح القطاع السياحي ثالث أكبر مصدر دخل أجنبي في ماليزيا، حيث يشكل مت يزيد عن 7% من اقتصاد البلاد.[١]


النقل والمواصلات في ماليزيا

يمكن الوصول إلى دولة ماليزيا السياحية بأحد الطرق التالية:[٢]

  • الطائرة: يمكن استخدام الطائرة للوصول إلى ماليزيا من كافة دول العام، حيث يحتوي البلاد على ثلاث مطارات رئيسية، فضلاً عن انخفاض أسعار النقل الجوي الداخلي بها، كما تحتوي على مطارات خاصة موزعة على الجزر السياحية والتي تحتوي على العديد من المنتجعات الشهيرة.
  • القطار: يمكن استخدام القطار للوصول إلى كافة المدن الموجودة في شبه جزيرة ماليزيا، كما ترتبط خطوط الحديد بين المدن الماليزية والتايلاندية، ويتنقل القطار بين هذه المدن بشكل يومي.
  • الحافلة: تحتوي ماليزيا على شبكة طرق سريعة تربط بينها وبين كل من بروناي وإندونيسيا بورنيو وسنغافورة وتايلاند، وغالباً ما تكون الرحلات مريحة، ومنها ما هو يقدم خدمات ترتقي إلى خدمات الدرجة الأولى التي تقدم في الطائرات.
  • القارب: ترتبط ماليزيا بخطوط النقل البحري المتمثل بالقوارب والعبارات مع كافة الدول المحيطة بحدودها البحرية مثل الفلبين وأندونيسيا وتايلاند، وتتوفر العديد من الرحلات البحرية التي تقدم خدمات فاخرة.


أماكن الجذب السياحي في ماليزيا

تحتوي ماليزيا على عدد كبير من المدن السياحية، ومن أشهرها:[٣]

  • كوالالمبور: وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية مثل أبراج بتروناس، وحدائق بردانا ليك، وبرج مينارا كوالالمبور، كما يمكن الاستمتاع بالمزيج الماليزي الصيني الهندي المتمثل في طريقة طهي الطعام فيها.
  • جزيرة بينانغ: تقع الجزيرة على الساحل الغربي، وتحتوي على واحد من مواقع التراث العالمي المتمثل في مدينة جورج تاون الاستعمارية، كما تحتوي على العديد من المتاحف والبيوت والحصون التاريخية.
  • جزر بيرهينتيان: تعتبر هذه الجزر مقصداً جيداً لأصحاب الدخل المحدود وتشتهر خاصةً الجزيرة الصغير منها برمالها البيضاء اللامعة وحفلاتها الليلية، مع إمكانية ممارسة هواية الغوص فيها.


المراجع

  1. John Misachi (1-8-2017), "Top Source Countries Of Tourists To Malaysia"، www.worldatlas.com, Retrieved 25-8-2018. Edited.
  2. "Malaysia Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 25-8-2018. Edited.
  3. GREG RODGERS (27-11-2017), "Malaysia's Top 10 Destinations"، www.tripsavvy.com, Retrieved 25-8-2018. Edited.