السفر إلى ماليزيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ٢ مايو ٢٠١٦
السفر إلى ماليزيا

ماليزيا

ماليزيا إحدى الدول الواقعة في الجهة الجنوبيّة الشرقية من قارة آسيا، وهذه الدولة تحتل مكانة مرموقة دى السائحين من جميع دول العالم، وذلك بسبب ما تمتاز به من جمال خلاب ومريح للأعصاب، ونظام داخليّ رائع، ولكن على كل سائح قبل الذهاب لماليزيا جمع بعض المعلومات عن هذه الدولة العظيمة، حتى يستغل وقته أفضل استغلال أثناء وجوده هناك، وحتى يترك أثراً طيباً في قلوب المالزيين من حسن لتصرف واحترام لعادات وتقاليد أهل هذه البلد.


العادات والتقاليد

تستخدم ماليزيا عادات خاصة بها، وعلى السائح أن يلتزم بهذه العادات ويتقيّد بها، لطبع طابق لطيف في قلوب الشعب الماليزيّ عنه، ومن هذه العادات والتقاليد:

  • تناول الطعام يجب أن يكون باليد اليمنى.
  • عند الدخول إلى المنزل الماليزي يجب نزع الحذاء.
  • يجب قبول المشروب، ومن الخطأ رفضه لأيّ سبب من الأسباب.
  • يُسمح بالتقاط الصور بالأماكن الدينيّة، ولكن يجب أن يتم المحافظة على الهدوء، كما تقدّم بعض المساجد أغطية الشعر والحجاب للنساء غير المحجبات، حتى تؤدّي الشعائر الدينية الخاصة بهم.


الغذاء

يُعتبر الغذاء من الأمور الرئيسيّة التي تميّز ماليزيا عن غيرها من الدول، سواء تناول السائح طعامه في مطاعم فاخرة، أو عن طريق بائعين متجولين، فهي تشتهر بالطعام مميز المذاق، وتعّد إمارة بينانغ من أفضل الأماكن التي يحبّها السياح لتناول وتذوق الطعام الماليزي.


الطقس

تمتاز ماليزيا بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة فيها طوال العام، حيث من الممكن أن ترتفع درجات الحرارة في النهار لتصل إلى اثنين وثلاثين درجة مئويّة، وفي الليل تنخفض لتصل إلى عشرين درجة مئوية.


الملابس

يُنصح السائح بارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، والتي تتناسب مع درجات الحرارة في ماليزيا، حتى يوفّر لنفسه أعلى مستويات الاستمتاع، ويبعد عنه الشعور بالضيق.


وسائل النقل

السفر إلى ماليزيا يكون من خلال البحر عن طريق السفن والبواخر، أو من خلال البرّ حيث بإمكاننا استخدام السيارات الخاصة، أو سيارات الأجرة والحافلة، هذا إذا كان السياح من الدول المجاورة والقريبة لماليزيا، ومن الممكن السفر إليها من خلال الجو، إذا كان السياح من دول بعيدة عنها.


مياه الشرب

لا يُفضّل شرب المياه من صنبور المياه، لأنّ درجات الحرارة العالية في ماليزيا قد تؤدي الى غليان الماء، وهذا يمكن أن يسبّب اضطرابات في المعدة، لذا يُنصح أن يشرب الزائر المياه المعدنيّة، والحصول على المياه المدنية سهل، حيث إنها متوفّرة في السوبر ماركت والمقاهي وبأسعار زهيدة.