معالم ماليزيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٤ ، ٤ يونيو ٢٠١٨
معالم ماليزيا

أهم معالم ماليزيا

تمتلك ماليزيا العديد من المعالم الخلابة وأهم هذه المعالم:[١]

  • كاميرون هايلاندز: وهي أحد المدن التي تقع على تلة، ودرجة الحرارة فيها لا تزيد عن 10 درجات ولا تقل عن 21 درجة مئوية.
  • بينانغ لانكاوي: وهي جنة استوائية تقع على بحر أندامان.
  • كوتشينغ: وفيها العديد من المواقع المهمة مثل جبل سانتوبونغ، متحف كوتشينغ كات، منتزه باكو الوطني وفورت مارغريتا.
  • كوانتان: والتي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المهمة مثل ومسجد سلطان أحمد شاه، وشلالات بيركلي، وتيلوك سيمبيداك، وبحيرة تشيني، وملعب دار ماكمور، وشاطئ باتو هيتام.
  • كوتا بهارو: والتي تحتوي على العديد من الأماكن الخلابة مثل إستانا جارار، وبحيرة تيمينجور، وجالان بانتاي كاهيا بولان، وموزيوم ديراجا إستانا باتو وباسار بيسار ستي خديجة.
  • شبه الجزيرة الماليزية: تنقسم الجزيرة إلى جزئين شرقي وغربي بسبب سلسلة جبال تيتيوانجسا، وهي من الأماكن المشهورة بينَ السياح.


السياحة في ماليزيا

تقع ماليزيا في قارة آسيا وتتميز بأنها من أكثر الدول تنوعاً ثقافياً، حيثُ تجد فيها الثقافات المتعددة من الأديان والأعراق التي تعيش في سلام ووئام. وتشتهر بكونها نقطة جذب للسياحة. في جزيرة بورنيو يمكن للسائح رؤية الغابات والقمم الجرانيتية والمنتجعات الرائعة. ومن النقاط المهمة في ماليزيا حديقة تامان نيجارا الوطنية، وتتمثل الحياة البرية المتنوعة فيها بأشجارها العملاقة ونباتاتها، كما تحتوي ماليزيا على اكبر محمية لحيوانات أورانجوتان في العالم[٢].


كوالالمبور

تعتبر كوالالمبور أحد أهم الوجهات السياحية الرئيسية في العالم، وهي عاصمة ماليزيا. وتشتهر المدينة بالعديد من معالم عصر الاستعمار البريطاني وتحتوي المدينة على أطول برجين توأمين في العالم وهما برجي بتروناس التوأم. ويستطيع السائح القيام بالعديد من الأمور المتنوعة حيثُ تمتلئ المدينة بالعديد من الفعاليات الرياضية والموسيقية والثقافية وغيرها. ومن أكثر المناطق التي تجذب السياح في كوالالمبور شارع بيتالينغ، التذكار الوطني، مجلس النواب، والمتحف الوطني، السوق المركزي، ميدان ميرديكا ومسجد جامك[٣].


المراجع

  1. "Malaysia Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 2-6-2018. Edited.
  2. "Travel To Malaysia", www.worldatlas.com, Retrieved 2-6-2018. Edited.
  3. "WorldAtlas Top Tourist Destinations In The World", www.worldatlas.com, Retrieved 2-6-2018. Edited.

.