زيادة الوزن بأسرع وقت

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥١ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
زيادة الوزن بأسرع وقت

زيادة الوزن

تعتبر النحافة الزائدة من المشاكل التي لا تقل خطورة عن السمنة، إذ إنّها تؤدّي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل فقر الدم، وتقوّس العمود الفقري بالإضافة إلى التأثير في المظهر العام للجسم كشحوب الوجه وتساقط الشعر، وهي ناتجة عن سوء التغذية أو اتباع حمية قاسية، بالإضافة إلى العوامل الوراثية وغيرها من الأسباب، لذلك سنقدم في هذا المقال مجموعةً من الخلطات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة.


وصفة الحلبة والعسل لزيادة الوزن

المكوّنات

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحلبة المطحونة ناعماً.
  • كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي السائل.


طريقة التحضير

  • وضع كوب الماء في إناء متوسط الحجم وعميق على نار مرتفعة، وتركه لمدة ربع ساعة؛ حتى يغلي تماماً.
  • إضافة الحلبة إليه، وترك الخليط يغلي لمدة لا تقل عن دقيقة.
  • رفع الإناء عن النار، وتركه جانباً لمدة عشر دقائق، ثمّ تصفيته جيداً باستخدام المصفاة الخاصة.
  • إضافة العسل للتحلية، حيث ينصح بتناول العسل ثلاث مرات يومياًَ؛ لزيادة الوزن خلال فترة زمنيّة قصيرة.


أطعمة لزيادة الوزن بأسرع وقت

الزبادي

يعتبر الزبادي من أكثر الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن بشكل فعال للغاية؛ وذلك لاحتوائه على العديد من السعرات الحراريّة، ولهذا السبب ينصح الأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم بالحرص على تناول كميات كبيرة من الزبادي، قبل الخلود إلى النوم بربع ساعة تقريباً وفي الصباح الباكر.


عصير الفواكه الطبيعي

يحتوي عصير البرتقال على الكثير من العناصر الغذائيّة والفيتامينات المهمة والضروريّة التي تمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال المترتبة عليه، بالإضافة إلى أنه يفيد في زيادة الوزن خلال أيام قليلة، ويمكن تناوله بين الوجبات الثلاث الرئيسيّة، أو خلال تناول الطعام، أو قبل الخلود إلى النوم مباشرة.


الموز

يحتوي الموز على كميّة كبيرة من السعرات الحراريّة التي تمتلك قدرة كبيرة على زيادة الوزن، ويمكن تناوله مع وجبة الإفطار صباحاً، أو قبل النوم، كما أنه غني بمواد كربوهيدراتية تساعد على زيادته.


اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء من أهم العناصر الغذائيّة التي تحتوي على العديد من المصادر المهمة كالبروتين، والعديد من المعادن والفيتامينات الأساسيّة التي تعود بالفائدة على صحة الإنسان، ولذلك ينصح الأشخاص النحيفون بتناول وجبة من اللحوم الحمراء خلال الأسبوع.


المعكرونة

تحتوي المكعرونة على نسبة عالية من السعرات الحرريّة التي تمد جسم الإنسان بالطاقة الضروريّة، كما تحتوي على الكربوهيدرات التي تساعد على زيادته بشكل كبير.