صفات برج السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ١٤ فبراير ٢٠١٦
صفات برج السرطان

برج السرطان

مواليد برج السرطان هم مواليد الفترة ما بين 6/22 - 7/23. وهو برج مائيّ مؤنث كوكبه القمر، وصاحب هذا البرج جذّاب ورومنسي ومحبوب وحنون، ودائماً ما يتبع أحاسيسه، فتصرفاته وأفكاره يسيطر عليها الإحساس لا العقل والتفكير، ويعتبر الإحساس أساس لكل علاقة اجتماعيّة لديه. 


صفات مواليد برج السرطان العامّه

تجد أن مولود هذا البرج اجتماعي للغاية، فهو دائم البحث عن الصداقات العميقة والعلاقات الاجتماعيّة في محيطه ومجتمعه، والتي يوليها الأهمية الكبرى في حياته، فهو مخلص جداً في علاقاته وصداقاته ذلك على الرغم من أنّه لا يفصح أبداً عما في داخله، ولا يشرح ما يجول في أعماقه، والسبب في ذلك يُعزى إلى رغبته في حماية نفسه، فهو شخص شديد الحساسية وتصرّفات جميع من حوله تؤثّر فيه بسهولة، أفعاله الظاهرة غالباً ما تُترجم عكس ما يضمر في نفسه، فهو لا يتحدّث أبداً عن مشاكله وهمومه، وهو شخص هادئ ورقيق، حساسيته الشفافة وذاكرته القوية تجعلان منه شخصاً سريع التأثر والاضطراب، كما أنّه يصل الى مرحلة اليأس بسرعة إذا ما واجهته أبسط مشكلة، فهو يخشى مواجهة مشاكل الحياة مهما كانت صغيرة، ويهرب منها إلى عالم آخر من نسج خياله، فتراه يغوص في الماضي لدرجة يصعب عليه التركيز على المستقبل.


صفات الرجل السرطان

  • اجتماعي ووفيُّ جداً: فهو مُحب للتجمعات العائليّة ويحب الذهاب في نزهات مع العائلة والأصدقاء، يختار أصدقاءه بحكمة ويكون مثال الصديق الوفيّ، ونظراً لطبيعته الحسّاسة جداً، فهو قادر دوماً على الاهتمام بمشاعر المحيطين به والاهتمام بحاجاتهم ومتطلّباتهم، مما يجعل منه دائماً الشخص المفضّل والمحبوب.
  • يقدّر المرأة ومتطلّباتها ومهاراتها: فهو لا يمانع بل ويَسعد بأن تتباهى زوجته بقدرتها في الطبخ وإدارتها لمنزلها، ويقدّر حاجتها وحبِّها لذويها، ويحترم منها إبداء ذلك له. كما ويُحب أن يستمع لحديثها وأن تستمع لحديثه وتهتم به، ويُحب أيضاً أن يُشاركها مشاعرها المختلفة، ما عدا تلك المشاعر التي تُثير غيرتَه عليها فهي تستفزه وتزعجه جداً.
  • يُحب الجِدال المنطقي: على الرغم من أن قلبه هو المسيطر عليه أكثر من عقله، إلا أنّه وعند جِداله يحب أن يكون الأسلوب الراقي والعقلاني والمنطقي هو المسيطر على الحوار، فهو يكره كثيراً الأسلوب العنيف والمستفزّ في النقاش.
  • متناقض ومتضاد المشاعر: فمشاعره متناقضة ومتضادة بشكل ملحوظ، فتراه يكون بين الليونة والعنف والواقع والخيال والانطواء والانفتاح، وعاطفته تكون جيّاشة ولا مبالية في آن واحد، وليس لديه شروط محددة يعتمدها في تصرفاته مع الآخرين.
  • متعصّب لرأيه: هذا الرجل يتمسّك بآرائه بشدة ولا يقتنع بنصائح الآخرين له ولا يأخذ بها حتى لو كانت لصالحه.


صفات المرأه السرطان

  • متناقضة المشاعر إلا أنها أم وسيدة منزل مثالية: تُعتبر المثال النموذجي للأم، فهي الأم الحازمة والمتفهمة الحنونة والمزاجيّة العاطفية والقاسية اللطيفة والظالمة. والموقف الذي تمر به هو وحدَه الذي يُحدد أي جانب من جوانب شخصيتها ستُظهر، فهي سيدة حريصة كل الحرص على عائلتها وعلى تولّي جميع أمورهم بشكلٍ مثاليّ. كما وتحرص على سير أمور منزلها على أكمل وجه فهي موهوبة بطبيعتها بذلك، كما أنها تولي اهتماماً خاصاً لشريك حياتها.
  • تسحر الرجل بتناقضاتها: فهي مجموعة من النساء المتناقضات في امرأة واحدة، هي نفسها تجهل ماهيّة أمرها، فهي رقيقة وتفيض بالأنوثة والرومانسيّة، كما أنها شرسة في الوقت نفسه، تحزن لوحدها ويذهب حزنها وحده دون أي سبب يُذكر، تصرفاتها طريفة وضحتكها تختلط فيها الكثير من المشاعر، فمن الممكن أن تجدها تضحك وتبكي في آن واحد!
  • سيدة مدبّرة وحريصة وتحب المال: هي حريصة على أشيائها فهي تحتفظ بقطع نقدية وأغراض بسيطة من طفولتها كما أنّها تنفق أقل من دخلها بكثير ويكون إنفاقها عن وعي وتخطيط مسبق، وضمن آلية واضحة تضعها بنفسها، كما وتكره الإسراف وتبتعد عنه إلا في حالة مرورها بأزمة نفسيّة فهي تنتقم من نفسها ببعض التبذير. تحب المال كثيراً وتجده يسيطر على أغلب أحاديثها، ولكنها في الوقت نفسه ترضى بالرزق القليل إذا وجدت أن شريكها يبذل قصارى جهده للحصول عليه.