طرق إزالة سواد الإبط

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٣ ، ٧ مايو ٢٠١٧
طرق إزالة سواد الإبط

طرق إزالة سواد الإبط

تعاني العديد من السيدات من مشكلة سواد منطقة الإبط، وذلك نتيجة عدّة أسباب، منها: كثرة احتكاك الجلد بالملابس، خاصةً تلك المصنوعة من النايلون، أو بسبب كثرة التعرّق، واستخدام مزيل العرق مباشرةً على الجلد، الأمر الذي يسبب لهنّ الشعور بالإحراج، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض هذه الطرق لإزالة سواد الإبط.


خلطة زيت الزيتون بالليمون

يتم وضع أربع ملاعق صغرة من زيت الزيتون في إناء، وإضافة ربع كوب من الملح الخشن إليها، مع نصف كوب من السكر، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وخلطهم جيداً، ثم تدليك منطقة الإبط بها لمدة عشر دقائق، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع.


خلطة ماء الورد وعصير الليمون

يتم وضع كوب من عصير الليمون الحافض في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين إليه من ماء الورد، مع نصف كوب من الملح، وخطلهم جيداً، ثم تدليك منطقة الإبط بها، وتركها مدة عشر دقائق إلى أن تجف، ثم شطفه.


خلطة خشب الصندل وماء الورد

يتم وضع ملعقتين من مسحوق خشب الصندل في إناء، وإضافة كمية مناسبة من ماء الورد إليه، وعجنهما جيداً، ثم تطبيق العجينة على الإبط، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم.


خلطة الكركم والفازلين

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الكركم في كمية مناسبة من الفازلين، وخلطهم جيداً، ثم وضع المزيج على منطقة الإبط، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه.


خلطة عصير الليمون وعصير الخيار

يتم وضع كمية مناسبة من عصير الخيار في إناء، ثم إضافة القليل من الكركم إليه، مع عصير الليمون، وخلطهم جيداً، ثم دهن منطقة الإبط بها، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم شطفها.


خلطة صودا الخبز والشبة

يتم وضع القليل من صودا الخبز في إناء، وإضافة القليل من الشبة إليها، وخلطهما جيداً، ثم دهن الإبط بها، وينصح بتكرار هذه الخلطة كل يوم لمدة شهر للحصول على نتائج واضحة.


وصفة الليمون والنشا

يتم فرك منطقة الإبط بنصف حبة من الليمون الحامض، لمدة دقيقتين، ثم وضع ما يعادل نصف كوب من النشا على المنطقة، وتركه إلى أن يجف، ثم تدليكه، ثم شطفه.


وصفة البطاطس

يتم فرك الإبط بشريحة من البطاطس لمدّة ربع ساعة، ثم شطف المكان بالماء.


وصفة زيت جوز الهند

يتم دهن منطقة الإبط بالقليل من زيت جوز الهند، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه بالماء والصابون، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم.


خلطة الحليب والطحين

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الحليب في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين إليها من الطحين، مع ملعقتين صغيرتين من اللبن، وخلطها جيداً، ثم تشكليها على شكل عجينة، وتطبيقها على الإبط، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفها بالماء البارد.


نصائح عامة لإزالة سواد الإبط

  • التخلص من الوزن الزائد؛ لأن خسارة الوزن تخفف من احتمالية احتكاك الجلد ببعضه.
  • الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة.
  • الحد من استخدام مزيل العرق، ويفضل أن يكون من دون كحول.
  • المحافظة على النظافة الشخصية، وتنظيف المنطقة من العرق بشكلٍ مستمرّ.