طرق التعبير عن الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
طرق التعبير عن الحب

طرق للتعبير عن الحب

يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعبير عن مشاعر الحب، ومنها ما يأتي:[١]

  • الاستماع للحبيب، حيث أن ذلك يشعر الطرف الآخر بالارتياح وأنه حصل على ما يريده بوجود شخص ما يحبه ويستمع إليه.
  • تجربة أشياء جديدة معا، حيث يخلق ذلك الكثير من الأمور المشتركة والقصص التي من الممكن تذكرها معاً في وقت لاحق، بالإضافة لتوليد الطاقة الإيجابية المشتركة.
  • المحافظة على صحة كل بعضهما البعض، يجب أن يراعي كل طرف سلامة شريكه عند شعوره بضعفه وأن يساعده على الاهتمام بصحته.
  • بناء شيء بصورة مشتركة، يمكن أن يقوم الحبيبان ببدء عمل تجاري لهما على سبيل المثال أو القيام بزراعة بعض الزهور في الحديقة معاً وغيرها من الأمور الاعتيادية، لأن من شأن ذلك أن يقرب بينهما.
  • التحدث عن المشاعر العميقة مع الحبيب، يمكن أن يكون الطرفان بالحديث عن كل ما يشعر به وعن أفراحه وآلامه مع بعضهما البعض، حتى يستطيع كل منهما مواساة الآخر، كما يساعد ذلك في تعميق العلاقة بينهما.


الاهتمام بالهدايا والمفاجآت

يتوجب على الحبيبين أن يقوم كل منهما بإعداد المفاجآت للطرف الآخر وتقديم الهدايا من حين لآخر حتى يعبر عن حبه، وقد لا يقتصر هذا الشيء على الهدايا والمفاجآت المادية، بل يمكن تحضير أمسية لمشاهدة فيلم ما بصحبة بعضهما البعض، فإن من شأن ذلك أن يبرهن على مدى اهتمام كل منهما بالآخر، كما يمكن أن يقوما بإرسال بعض رسائل الحب أو النصوص التي تعبر عن الاشتياق عن طريق استخدام البريد الإلكتروني، كما يمكن ترك ملاحظات مكتوبة في أرجاء المنزل بهدف الإعراب عن الحب والسعادة.[٢]


طرق أخرى للتعبير عن الحب

يمكن أن يقوم الحبيبان باستخدام طرق مختلفة بهدف التعبير عن الحب لبعضهما البعض على سبيل المثال يمكنهما استخدام بعض الكلمات التأكيدية مثل المجاملات وعبارات التشجيع لبعضهما البعض، والحرص على إعطاء الشريك الوقت الكافي للاهتمام به، كما يمكن لكلاهما محاولة تقديم الخدمات اليومية المختلفة التي يحتاجها الطرف الآخر، بالإضافة للتعبير الجسدي من خلال اللمسات الحانية أو عقد الأيدي للتعبير عن مشاعر الدفء والحنان بينهما.[٣]


المراجع

  1. Barton Goldsmith (1-12-2017), "10 Ways to Show Your Love Today"، www.psychologytoday.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  2. Matt Duczeminski, "8 Sweet And Intimate Ways To Show Your Love"، www.lifehack.org, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  3. Stephanie Watson, "The 5 Love Languages, 7 Days, 1 Couple"، www.webmd.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.