طرق بسيطة لفرد الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق بسيطة لفرد الشعر

فرد الشعر

تحلم العديد من السيدات بامتلاك شعر ناعم منسدل وجذاب، فميزة هذا الشعر أنّه سهل التسريح، لذلك نرى أنّ مُعظم السيّدات يلجأن إلى صالونات التجميل لاستخدام كريمات الفرد، وقد تتسبّب هذه الكريمات بتقصّف الشعر، وتدمير بُصيلاته، لذا يُنصح باتباع طرق طبيعيّة بسيطة من أجل فرد الشعر وتغذيته، وسنعرفكم في هذا المقال على بعض هذه الطرق.


طرق بسيطة لفرد الشعر

الخميرة

نخلط ملعقتين من الخميرة مع كمية كافية من زيت جوز الهند، ثم نضع المزيج على النار إلى أن يصبح دافئاَ، وبعد ذلك نُطبقه على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله.


الزيوت

نمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير، وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ونترك المزيج مدة يومين، ثم ندهن الشعر به من الجذور إلى الأطراف، وندعه عليه لمدة ثلاث ساعات، ثم نغسله جيداً، ونُكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.


الصبار

نمزج ثلاث ملاعق من هلام الصبار الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من زيت البارافين، وملعقتين كبيرتين من الجلسرين النباتي، وملعقة كبيرة من فيتامين E، ثم ندهن الشعر بالمزيج، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسله.


الحليب

نمزج نصف كأس من الحليب الساخن مع ملعقة كبيرة من الجيلاتين، وبيضة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من بلسم الشعر، ثم ندهن الشعر بالخليط، ونتركه لمدة ساعتين، وبعد ذلك نغسله، ونُكرّر هذه العملية مرتين في الأسبوع.


خل التفاح

نمزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ثلاثة أكواب من الماء، ثم نغسل الشعر بالماء، وبعد ذلك ندهن الشعر بالخليط ولا نغسله.


الكتان

نطحن كوباً من بذور الكتان، وكوب من السمسم، ثم نُسخّن كوبين من زيت الزيتون على نار منخفضة، ثمّ ننقل زيت الزيتون إلى زجاجة، ونُضيف إليه مطحون بذور الكتان والسمسم، ثم ندهن الشعر بالمزيج قبل الاستحمام مع تدليك فروة الرأس به بحركات دائرية، ثم نغسله، وبعد أن نُجفّفه ندهنه مرة ثانية بقليل من المزيج.


البيض

نمزج مخفوق بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم ندهن الشعر بالمزيج ونُمشطه، ثم نُغطّيه بقبعة دش، ونتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثم نغسله.


المايونيز

ندهن كمية كافية من المايونيز على الشعر، ثم نُغطيه بقبعة دش، ونتركه لمدة ستين دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونُكرّر هذه الوصفة كل أسبوع.


العسل

نخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم نُضيف صفار بيضة، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت اللوز، ونخلط مرة أخرى، بعد ذلك ندهن فروة الرأس، والشعر بالخليط، ثم نُغطيه بمنشفة، أو قبعة دش، ونتركه لمدة ستين دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد.