طرق تفتيح المناطق السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤١ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
طرق تفتيح المناطق السوداء

اسمرار البشرة

يعاني الكثير من الأشخاص من سواد بعض المناطق في الجسم مثل المناطق الحساسة، والركبتين، والكوعين، وهناك العديد من الأسباب لهذه المشكلة منها استخدام بعض الكريمات أو مزيلات العرق أو بعض أنواع مزيلات الشعر وطريقة استخدامها، وهذه المشكلة تسبب الإحراج للشخص فلا يستطيع ارتداء ما يريد من الملابس ويسعى دائماً لإخفاء هذه المناطق، لكن هناك العديد من الطرق التي تفتح هذه المناطق، سنعرض بعضها في هذا المقال.


طرق تفتيح المناطق السوداء

الليمون

يعتبر الليمون علاجاً فعالاً لتفتيح منطقة تحت الإبط، فهو معقم طبيعي، ولأنّ الليمون حمضي فهو يحتوي على محاربات البكتيريا التي لها فعالية في محاربة السواد وتقشير الجلد الميت.


طرق الاستعمال:

  • نأخذ قطعة كبيرة من الليمون وننظف بها تحت الإبطين قبل الاستحمام، وبعدها نضع كريماً مرطباً للبشرة.
  • نعصر كمية من الليمون ونضيف إليها رشة من العصفر وبعض العسل أو اللبن، ثمّ نعجن المكوّنات ونغطي بها الأماكن الحساسة لمدة عشر دقائق ونغسلها بالماء.
  • نكرر هذا الطريقة يومياً للحصول على بشرة أفتح.


البطاطس

تعتبر البطاطس هي الحل الأفضل لمن يعاني من الحساسية أو البشرة الحساسة، فهي لا تحتوي على نسب عالية من الأحماض، لهذا لا تؤدي إلى أي مشكلة من مشاكل البشرة.


طرق الاستعمال:

  • نعمل شرحات رقيقة من البطاطس، ثمّ نفرك المنطقة المراد تفتيحها لمدة عشر دقائق، ونغسلها بالماء الفاتر.
  • نعصر البطاطس ونضع العصير على المنطقة المراد تفتيحها باستخدام الأصابع أو قطعة قطن، ونبقيه لمدة عشر دقائق ثمّ نغسله بالماء.
  • نكرر استخدام البطاطس مرتين يومياً وبانتظام للحصول على نتائج أسرع.


الخيار

يحتوي الخيار على خصائص فعالة في تفتيح البشرة ويمكن أن نستخدمه معة عصير الليمون للحصول على نتائج أسرع، والخيار له خاصية تهدئة الجلد المتهيج.


طرق الاستعمال:

  • نجهز عدة حبات من الخيار ونعصرها ونضع عليها عصير الليمون بمقدار عصير الخيار نفسه، ونضيف أيضاً القليل من العصفر، ولهذه عدة فوائد فالليمون يفتح البشرة ويقشر الجلد الميت، والخيار يبيض البشرة، وليس لهما أي أضرار جانبية، فنستخدم هذه الوصفة بشكل يومي.
  • نشرح الخيار ونفرك به المناطق الداكنة، يعطي نتائج جيدة.
  • نضع عصير الخيار على المناطق الداكنة ونتركه لمدة عشر دقائق فيفتح البشرة في عدة أيام.


السكر البني

يعتبر فعالاً جداً في تقشير الجلد الميت والمتراكم، وتفتيح المناطق الداكنة وجعلها أكثر نعومة.


طريقة الاستعمال:

نضع كمية من السكر البني مع بعض عصير الليمون، ونخلطهما جيداً، ونترك المزيج لمدة خمس عشر دقيقة على المنطقة المراد تفتيحها، ثمّ نفركها برفق لتقشير البشرة.