طرق سريعة لتبيض الأسنان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٧ ، ٢٢ يوليو ٢٠١٨
طرق سريعة لتبيض الأسنان

الأسنان

من منّا لا يرغب بالحصول على أسنانٍ بيضاء وابتسامة جذّابة وبرّاقة، والتي تعتبر أسهل طريقة للفت انتباه الآخرين، لكن تكمن المشكلة في إهمال غالبية الأشخاص في العناية والاهتمام بأسنانهم بشكلٍ جيد، وممارسة بعض الطرق التي تعمل على تلف في لونٍ الأسنان وصحّتها، نظراً لارتفاع تكلفة عمليات تبييض الأسنان الباهظة، واستخدام الطرق الحديثة المتّبعة في ذلك؛ كالتبييض بالليزر، أو بالفينير المستخدمة فيها البورسلان، كما أنّ هناك الكثير من المخاطر الّتي تحدث عند إجراء عمليات تبييض الأسنان كتسوّس الأسنان، أو سقوط هذه الحشوات التجميليّة، وإزالة جزء من طبقة المينا، ولذلك أفضل خيار هو اللجوء إلى تطبيق الوصفات والخلطات الطبيعيّة المتوافرة في المنزل.[١]


نصائح للحصول على أسنان بيضاء

  • يجب الإقلاع عن التدخين، أو التقليل منه قدر المستطاع؛ فالتدخين هو من الأسباب الرئيسيّة لاصفرار الأسنان وتغير لونها.[٢]
  • يجب المداومة على تنظيف الأسنان والفم بالكامل، وذلك عن طريق اختيار معجون مناسب للأسنان، وتفريشهم ثلاث مرات يومياً بعد تناول كل وجبة.[٣]
  • الامتناع عن شرب المشروبات الغازيّة بجميع أنواعها، في حال شرب إحدى هذه المشروبات ينبغي غسل الأسنان جيّداً؛ لأنّها تعمل على توفير بيئة للبكتيريا، وبالتالي حدوث تسوّس للأسنان ورائحة فم كريهة.[٢]


طرق سريعة لتبييض الأسنان

نذكر من هذه الطرق:[٤]

  • خلطة زيت الزيتون: تعتبر من أشهر الوصفات لمن يرغب في الحصول على أسنان بيضاء وجميلة، تُطبّق هذه الخلطة عن طريق تبليل قطعة قطن صغيرة بالقليل من زيت الزيتون، ومن ثمّ فرك الأسنان بها جيداً، كما يُنصح أيضاً بالمضمضة بالقليل من زيت الزيتون، فهذا يعمل على تقوية اللثة ويحميها من أيّ نزفٍ في الأسنان.
  • خلطة الفراولة: تُحضّر هذه الخلطة من خلال أخذ القليل من حبات الفراولة وهرسها جيداً، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، نظراً لفائدتها الكبيرة في عمليّة تبييض الأسنان، ومن ثمّ فرك الأسنان بالقليل من هذة الخلطة، ولمدّة خمس دقائق على الأقل، يتمّ تكرار هذة الخلطة مرّةً واحدةً في الأسبوع، وبعد ذلك يجب تفريش الأسنان وتنظيف الفم بالكامل، للتخلّص من بقايا الفراولة العالقة بين الأسنان.
  • خلطة عصير الليمون وبيكربونات الصودا: يتمّ خلط القليل من بيكربونات الصودا مع القليل من عصير الليمون، ومن ثمّ فرك الأسنان بها بصورةٍ جيدة، ولمدّة دقيقة واحدة وليس أكثر، ثمّ غسل الفم والأسنان بالكامل على الفور.
  • خلطة خل التفاح وبيكربونات الصودا: تُعتبر هذه الخلطة فعّالة لإزالة الجير من الأسنان، وتستخدم أيضاً لتبييضها؛ حيث تُخلط بعض هذه المكوّنات مع بعضها بشكلٍ جيّد، حتى يتكوّن خليط متماسك، ومن ثم يجب تفريش الأسنان جيّداً.


المراجع

  1. Michael Colucci (24-5-2018), "Pros and Cons of Teeth Whitening"، www.healthguidance.org, Retrieved 15-6-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "Tobacco Stains On Teeth", www.smilebrilliant.com, Retrieved 25-6-2018. Edited.
  3. "Caring for Your Teeth and Gums", www.webmd.com, Retrieved 25-6-2018. Edited.
  4. Becky Bell (9-11-2016), "7 Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home"، www.healthline.com, Retrieved 25-6-2018. Edited.