طرق علاج دهون الكبد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٠٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٧
طرق علاج دهون الكبد

دهون الكبد

تعاني نسبة كبيرة من الناس من مشكلة تراكم نسبة كبيرة من الدهون على منطقة الكبد، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب مثل: تناول كميات كبيرة الكحوليات، أو الإصابة بمرض السكري، أو عوامل وراثية، أو السمنة المفرطة، أو تناول أقراص منع الحمل، وهناك الكثير من الأعراض التي تدلّ على أنّ الشخص مصاب بدهون الكبد كشعور بالألم الشديد أعلى يمين البطن، والتعب والإهارق الشديدين، والمعاناة من الغثيان، وعدم القدرة على التركيز، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من الطرق الطبيعيّة لعلاج دهون الكبد.


طرق طبيعية لعلاج من دهون الكبد

خل التفاح

يتم استخدامه من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الطبيعي في كوب من الماء الدافئ، وخلطهما جيداً، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي السائل، مع الاستمرار في الخلط باستخدام ملعقة كبيرة، حتى تتداخل المكونات، وتناول الخليط الناتج مرتين في اليوم قبل تناول الوجبات الثلاث الأساسية، مع استخدام هذه الطريقة مرّة في اليوم لمدّة شهرين تقريباً.


الليمون

يعدّ الليمون من الموادّ الطبيعيّة التي تحتوي على موادّ مطهّرة ونقيّة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الفيتامينات وأهمّها فيتامين ج، وموادّ مضادة للأكسدة، التي تساهم في إنتاج إنزيمات الكبد التي تخفف من السموم المتراكمة في الكبد، ويتم استخدامه بوضع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج في مئة غرام من الماء الفاتر، وتحريكها جيداً، وتناول المشروب الناتج مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.


القسط الهندي

يعتبر القسط الهندي من الأعشاب الطبيعيّة التي لها القدرة الكبيرة في إزالة دهون الكبد الزائدة، وذلك من خلال وضع نصف ملعقة كبيرة من القسط الهندي المطحون طحناً ناعماً في كوب من الماء المغليّ، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، وتناول ربع كوب صغير منه مرتين مرة في الصباح الباكر مرة في المساء.


الحمص الأحمر

يستخدم عن طريق وضع كمية كافية من الحمص الأحمر المطحون في كوب من الماء المغلي، وتغطيته وتركه منقوعاً لمدة ساعة تقريباً، ثم تناوله ثلاثة مرات يومياً.


الزنجبيل

يتم استخدامه بوضع كمية كافية من الماء في إناء كبير على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي تماماً، وإضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل وملعقة كبيرة من البردوقوش، وملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، وتقليب جميع المكونات مع بعضها البعض، للحصول على خليط متجانس، وتركه على النار، حتى يغلي تماماً، ثم رفعه وتركه حتى يبرد قليلاً، ثمّ تناوله عدّة مرات خلال اليوم.