طرق لجعل الشعر كثيفاً

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
طرق لجعل الشعر كثيفاً

الشعر الخفيف

يعد الشعر الخفيف من المشاكل التي تواجه العديد من النساء، وذلك بسبب سوء التغذية ونقص بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم، أو نتيجة الضغوطات النفسية، واتباع العديد من العادات السيئة خلال تنشيف الشعر وتسريحه وغيره، مما أدى لزيادة الشعر المتساقط، لذا عادةً ما تسعى النساء بشتى الطرق للتخلص من هذه المشكلة، وهنا سنتحدث عن طرق سهلة وطبيعية لجعل الشعر كثيفاً.


طرق لجعل الشعر كثيفاً

هناك عدة طرق تساهم في زيادة كثافة الشعر، وهي كالآتي:

البيض والعسل

وضع ملعقتين صغيرتين من العسل في وعاء، ثمّ إضافة بياض بيضة في حال كان الشعر دهنياً، وصفار بيضة في حال كان الشعرك جافاً، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ومزجها جيداً، ووضعها على الشعر لمدّة نصف ساعة، مع الحرص على تكرارها مرّة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.


الحلبة

وضع مقدار من مسحوق الحلبة في وعاء، ثمّ إضافة مسحوق الحبق، والقليل من زيت الزيتون، ومزج المكوّنات جيداً، وتدليك فروة الرأس بها، وتركها لمدّة ثلث ساعة، ثمّ تعريض فروة الرأس للشمس لمدّة عشر دقائق، وغسلها جيداً.


زيت الخروع

دهن الشعر من الجذور حتّى الأطراف بزيت الخروع، ثمّ تغطيته بفوطة مبلّلة بالماء الساخن، وتركه لمدّة ساعة، ثمّ غسله جيّداً، مع الحرص على تكرارها قبل كل استحمام.


زيت جوز الهند

وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة في وعاء، وإضافة كوب من زيت جوز الهند، ومزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر لمدّة ساعتين.


الحناء بالعسل

وضع كوب من الحناء المطحونة في وعاء، ثمّ إضافة بيضة، وملعقتين صغيرتين من العسل، وعلبة لبن رائب، ونصف كوب من زيت الزيتون، وماء للعجن، وعجن المكوّنات جيداً، وتركها لمدّة نصف ساعة حتى تختمر، ثمّ وضعها على الشعر لمدّة أربع ساعات، وغسله بالماء.


الثوم

تقشير فصّ من الثوم، ثمّ تقطيعه إلى قسمين بالسكين، وفرك فروة الرأس به، ثمّ غسلها جيداً بالماء والشامبو، وتجفيفها، ثمّ وضع أربع ملاعق كبيرة من العسل في وعاء، وإضافة أربع ملاعق كبيرة من الماء، ومزجها جيداً، ووضعها على الشعر لمدّة تتراوح بين ساعتين إلى أربع ساعات، ثمّ غسله جيداً بالماء. أو يمكن وضع بعض فصوص من الثوم المقسم إلى نصفين في وعاء من ماء الورد، وتركها منقوعة لمدّة عشر دقائق، ثمّ فرك فروة الرأس بقطع الثوم، وترك الشعر لمدة ساعتين، ثمّ غسله جيداً بالماء والشامبو.


نصائح لزيادة كثافة الشعر

  • تجنّب استخدام الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية، بل الحرص على استخدام المنتجات المصنوعة من الزيوت الطبيعيّة.
  • تجنّب غسل الشعر بكثرة، حتّى لا تقلّ نسبة الزيوت التي تحميه.
  • استخدام زيوت عطريّة لزيادة كثافة شعرك، كزيت اللافندر.
  • استخدام مشط واسع الأسنان بدلاً من الفرشاة لمنع تشابك الشعر.
  • تجفيف الشعر بمنشفة ناعمة وبلطف، وتجنب تجفيفه بالمجففات الحرارية وهو مبلّل.
  • قصّ أطراف الشعر كلّ فترة للتخلّص من الشعر التالف.
  • تناول العديد من الوجبات الغذائية الصحيّة.
  • تجنّب تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • تجنّب التوتر والضغوطات النفسية التي تزيد من تساقط الشعر.