طرق لزيادة الوزن خلال أسبوعين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٤ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٦
طرق لزيادة الوزن خلال أسبوعين

النحافة

تعد النحافة مشكلة يعاني منها بعض الأشخاص، ويمكن تعريف النحافة بأنها نقصان الوزن عن المعدل الطبيعي وبالتالي فهي قد تشكل عائقاً أمام الشخص النحيف لممارسة حياته الطبيعية كالأشخاص الآخرين، ويمكن أن تتسبب النحافة ببعض الإحراج وخاصة عند الفتيات حيث تعيقهن عن إبراز أنوثتهن.


يعود السبب الرئيسي للنحافة إلى سوء التغذية؛ بحيث لا يتناول الشخص النحيف الطعام الصحي الغني بالفيتامينات المختلفة، كما أن الوراثة تلعب دوراً مهمّاً في الإصابة بالنحافة. خلال هذا المقال سوف نتحدّث عن أفضل الخلطات التي تساعد بشكل كبير على زيادة الوزن خلال أسبوعين فقط.


خلطات لزيادة الوزن

حب العزيز والمكسرات

فيها يُطحن حب العزيز بشكل جيد ثم تُضاف له كميّة على حسب الرغبة من الحلبة المطحونة أيضاً، وبعدها تُضاف مجموعة من المكسرات مثل اللوز والفستق الحلبي والبندق، ثم يُضاف للمزيج كوب من الحليب السائل ويتم تناوله أربع مرات في اليوم.


الكزبرة

هي من أفضل الأطعمة التي تحتوي على الحديد وبالتالي فهي تزيد من كريات الدم الحمراء في الدم، وتزيد الوزن بشكل ملحوظ ويمكن تحضير الوصفة من خلال طحن بذور الكزبرة حتى تصبح كالبودرة، ثم يتم تناول ملعقة كبيرة من مسحوق الكزبرة بعد تناول كل وجبة من الوجبات اليومية.


الحليب والتمر

حيث توضع عشر حبات من التمر منزوع النوى مع ثلاث حبات من الموز في الخلاط الكهربائي، ثم تضاف ملعقتين من الحليب المجفف وثلاثة أكواب من الحليب السائل، وعشرين حبة من الزبيب وتُخلط المكونات جيداً، وبعدها تُضاف ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر مع متابعة الخلط إلى أن يتكون مزيجٌ كثيف نوعاً ما، وبعدها يتم تناول المزيج مرة في الصباح على الريق ومرّةً أخرى قبل النوم لمدة أسبوعين أو حتى الحصول على الوزن المرغوب المثالي.


الحلبة

تكون بمزج ثلاثة غرامات من الحلبة المطحونة في كوب من الماء ثم وضع المزيج على النار حتى يغلي قليلاً، وبعدها يُصفى المزيج وتُضاف له ملعقة كبيرة من العسل ثم يُشرب ثلاث مرات يومياً، كما ويمكن مزج ملعقة ونصف من زيت الحلبة في نصف كوب من الماء ثم يتم تناول المزيج مع ملعقة من المُربّى قبل النوم، ويجب تكرار الوصفة يومياً حتى الوصول إلى نتائج مرضية.


البصل

وفيها يتم تناول حبة من البصل مع كل وجبة؛ إذ إنّه من أفضل المواد الغذائية التي تفتح الشهية وبالتالي فهو يساعد على تناول كميات أكبر من الطعام، كما وأن البصل يطهر الأمعاء ويقتل جراثيم المعدة، ولتفادي ظهور رائحة كريهة للفم بعد تناوله يمكن تناول البقدونس الطازج.