طرق منع ظهور التجاعيد

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٠ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
طرق منع ظهور التجاعيد

ظهور التجاعيد

يعدّ ظهور التجاعيد من أكثر ما يسبّب القلق والتوتّر للسيدات، فما إن تصل السيدة لسنّ الثلاثين حتّى تلاحظ ظهور التجاعيد، وتبدأ البشرة بفقدان النضارة والحيويّة وتظهر تلك الخطوط على الجلد، وفي هذا المقال سنعرض بعض الطرق التي تساعد على منع ظهور التجاعيد على البشرة، وتساعد على إبقائها رطبة وليّنة.[١]


وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد

من أهم الخلطات الطبيععية التي تساعد على منع ظهور التجاعيد ما يلي:[٢]

  • قناع ماء الورد: نخلط ملعقتين من ماء الورد النقي، مع خمس قطرات من الجليسرين، والقليل من عصير الليمون، ثمّ نوزّع الخليط على الوجه والرقبة، باستخدام قطعة من القطن، وبعد أن تمتصه البشرة تماماً نغسلها بالماء.
  • قناع الزبادي: نخلط ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، والقليل من عصير الليمون الطازج، مع ملعقتين من الزبادي، ثمّ نفرّغ كبسولة من فيتامين E في الوعاء، مع إضافة رشّة من مسحوق الكركم، بعد ذلك نفرد الخليط على البشرة مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافىء.
  • الجزر مع البطاطا الحلوة: نهرس حبّة جزر مسلوقة، مع حبّة بطاطس مسلوقة حتّى نحصل على خليط ناعم، ثمّ نضيف رشّة من مسحوق الكركم، والقليل من صودا الخبز، بعد ذلك نفرد الخليط على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نشطفه جيداً بالماء الدافىء.
  • قناع البيض: نخفق بياض بيضة واحدة في وعاء عميق، مع إضافة القليل من عصير الليمون الطازج، ثمّ نضع الخليط على البشرة ونفرده جيداً، ونتركه مدّة عشرين دقيقة ثمّ يشطف بالماء البارد، يجب تطبيق الماسك يوماً بعد يوم، وذلك للحصول على أفضل النتائج.
  • قناع حليب جوز الهند: نحصل على حليب جوز الهند وذلك إما من الثمرة مباشرةً أو من السوق، ثمّ نوزع الحليب على البشرة باستخدام قطعة قطن مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل البشرة بالماء البارد.
  • قناع الموز: نخلط في وعاء ملعقة صغيرة من ماء الورد، وثمرة موز مهروسة، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقة من الزبادي ثمّ نحرّك المزيج جيداً، وبعد ذلك نفرده على البشرة مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد.
  • عصير البطاطس: نضع حبة بطاطس مقطعة داخل عصارة الفواكه، ثمّ نصفي العصير ونضعه على البشرة باستخدام قطعة قطن، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد.


الفواكه التي تحافظ على شباب البشرة

من أهم الفواكه التي تحافظ على شباب البشرة ما يلي:[٣]

  • الجريب فروت: يحتوي على فيتامين سي، ويساعد تناوله على تكسير الدهون، وتخليص الجسم من السموم.
  • التوت البري: يساعد على طرد المواد الكمياويّة الضارّة من الجسم، كما يمكن تناوله طازجاً أو عصيراً طبيعياً.
  • الأفوكادو: يحتوي على فيتامين (E)، والدهون النباتية المفيدة للبشرة.
  • الرّمان: يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل: فيتامين (C)، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، التي تمنح البشرة شباباً دائماً.


المراجع

  1. "Combat Fine Lines and Wrinkles", skinnbeautycare, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  2. "Eradicate Wrinkles and Fine lines", skinnbeautycare, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  3. The Editors Of Prevention (26-9-2013), "8 Foods For Seriously Pretty Skin"، prevention, Retrieved 28-7-2018. Edited.