طريقة استخدام الحناء لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة استخدام الحناء لتطويل الشعر

الحناء

تحب جميع الإناث أن تمتلك شعراً طويلاً وجذاباً؛ لأنّه يعطي أنوثة عالية وثقة بالنفس، فإن لم تكن تمتلك هذا الشيء نراها تبحث عن طرق ونصائح لتساعدها على تطويل شعرها، وإحدى هذه الوسائل هي الحناء، وهي عبارة عن عجينة يتمّ عملها عن طريق استخدام مجموعة من المواد الطبيعية، فهي تخلو من أي وجود لأي مادة كيميائية وهذا جانب إيجابي يشجع على استخدامها؛ لأنّها إن لم تنفع فلن تضر، وأحد أهمّ استخداماتها إلى جانب تغيير اللون، هو تطويل الشعر وكذلك تكثيفه، ويتمّ ذلك من خلال استخدامها على شكل خلطات مختلفة.


خلطات الحناء

هناك العديد من الخلطات التي يتم فيها استخدام الحناء ممزوجةً مع مواد أخرى لتطويل الشعر، ومن أهمّها:


حناء البيض

اخلطي كوباً من الحناء، وكوباً من الماء، مع بيضتين، واتركي الخليط لمدة تصل إلى نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك قلبيه، ضعيه على رأسك، مبتدئةً بالشعر إلى الأطراف، واتركي الخليط على شعرك لمدة تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، إلى أن يجف، ثمّ اغسلي شعركِ مرتين، الأولى بالماء الفاتر والثانية بالشامبو. تتميّز هذه الخلطة بقدرتها على تطويل الشعر وتقويته وتغذيته إضافةً إلى تجنب تساقطه، وللحصول على أفضل نتائج يمكنكِ استخدامها لأربع أسابيع على التوالي.


حناء الزبادي

اخلطي نصف كوب من الحناء، مع كوب من الماء الدافئ، وكوب زبادي لتحصلي على مزيج، وقومي بوضعه على شعرك ابتداءاً بالجذور وصولاً للأطراف، ومن ثم اتركيه لمدة تصل إلى ثلاث ساعات وبعدها اغسليه بماء دافئ. والذي يميّز هذه الخلطة عن غيرها بأنّها تساعد على تغذية الشعر وتطويله إضافةً إلى إضفاء لمعة عليه، وللحصول على النتائج المرغوبة يمكنكِ تكرار استخدام هذه الخلطة مرة كل أسبوع.


حناء العسل

أذيبي ثلاث ملاعق عسل داخل كوب من الماء، وأضيفي إليه كوب حناء واخلطي المكوّنات جيداً، ثمّ اتركي هذا الخليط جيداً إلى أن يتخمّر وعادةً يحتاج مدة تصل إلى ساعة تقريباً، وبعدها ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة تصل إلى ست ساعات تقريباً، ثمّ اغسليه وفي اليوم الثاني اعملي له حمام زيت. وتتميز هذه الخلطة بقدرتها على تغذية الشعر وتنعيمه، ولتحصلي على نتائج مضمونة كرّري هذه العملية مرة كل أسبوع ولمدة شهرين.


حناء الحلبة

استخدمي الحلبة المغلية من خلال مزجها مع كوب من الحناء وبعدها اتركيه لمدة نصف ساعة من الزمن، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لساعتين تقريباً، وبعدها اغسليه أولاً بالماء وبعدها بالشامبو والبسلم.