طريقة التخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ١٤ أبريل ٢٠١٩
طريقة التخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه

طريقة طبية للتخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه

هناك بعض من العلاجات الطبية التي تساعد على التخلص من تجاعيد بشرة الوجه، وتعزيز شبابها، ومنها:[١]

  • العلاج بالليزر: يعمل شعاع الليزر على إزالة التجاعيد من البشرة، من خلال التخلص من الطبقة الخارجية للجلد وارتفاع نسبة الكولاجين في الجلد، لانتاج خلايا جلدية جديدة صحية، ويحتاج العلاج بالليزر إلى بضعة أشهر، ولكن يمكن حدوث بعض من الندب وتغير لون البشرة.
  • التقشير الكيميائي: يستخدم التقشير الكيميائي حمض على مناطق التجاعيد والبقع، لتقشيرها والتخلص من الخلايا الخارجية المتضررة، ويتطللب التقشير الكيميائي عدة مرات، وقد يتسبب بحدوث تهيج واحمرار للبشرة.


طريقة زيت جوز الهند الطبيعية للتخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه

يعد زيت جوز الهند مرطب طبيعي للبشرة، يعمل على حمايتها من الجفاف، وتعزيز صحتها، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع أضرار الجذور الحرة للجلد والناتج عنها ظهور التجاعيد، للحصول على بشرة مرنة وحيوية وشابة وأصغر عمراً، وذلك من خلال وضع بعض من قطرات زيت جوز الهند بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم، على مناطق التجاعيد من الوجه، وتدليكها بلطف لعدة دقائق.[٢]


طريقة الحمضيات الطبيعية للتخلص من الخطوط الدقيقة في الوجه

تحتوي الحمضيات مثل البرتقال والليمون على نسبة عالية من فيتامين C، وفيتامين E، اللذان يعززان صحة البشرة، وتمتلك هذه الأحماض الطبيعية مركبات الفلافونويد التي تزيد من انتاج الكولاجين والإيلاستين للبشرة، للحصول على بشرة شابة، وأصغر عمراً، وذلك من خلال وضع بعض من عصير الليمون على البشرة، باستخدام القطن، ويمكن مزج مقدار متساوي من عصير الليمون، مع مقدار متساوي من الماء لأصحاب البشرة الحساسة، وتركه على البشرة ليجف، وغسله بالماء العادي، وتكرارها مرة واحدة في اليوم.[٢]


نصائح للحد من ظهور التجاعيد على البشرة

يوجد بعض من الخطوات التي يجب اتباعها للمحافظة على شباب البشرة، ومنها:[٣]

  • الابتعاد عن التدخين: يتسبب التدخين بظهور علامات الشيخوخة، وذلك من خلال انتاج إنزيم يقضي على الكولاجين والإيلاستين، اللذان يعززان شباب البشرة.
  • الحصول على قسط كافي من النوم: قلة النوم ليلاً تتسبب بانتاج نسبة عالية من هرمون الكورتيزول الذي يعرض البشرة للمشاكل الجلدية وظهور التجاعيد عليها، حيث يساعد النوم الكافي على انتاج هرمون النمو، الذي يعزز صحة وشباب البشرة.


المراجع

  1. "Wrinkles", www.mayoclinic.org, Retrieved 3-4-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "10 Simple Ways To Get Rid Of Forehead Wrinkles At Home – They Worked For Me", www.stylecraze.com, Retrieved 3-4-2019. Edited.
  3. "23 Ways to Reduce Wrinkles", www.webmd.com, Retrieved 4-3-2019. Edited.