طريقة بسيطة وسهلة لزيادة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٤ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طريقة بسيطة وسهلة لزيادة الوزن

النحافة

تعرف النحافة بأنّها الحالة التي ينتج عنها انخفاض في كتلة وزن الجسم عن المؤشر الطبيعي بسبب تأثره بمجموعة من العوامل كاتباع بعض العادات الغذائيّة السلبيّة منذ الصغر، أو الإضطرابات الهرمونيّة، أو سوء التغذيّة، أو بعض الأمراض المزمنة، وهذا ما يجعل الشخص المصاب يعاني من الانزعاج نتيجة مظهره الخارجي، مما يدفعه للبحث عن الطرق التي تساهم في علاج النحافة، وزيادة الوزن، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.


وصفات طبيعيّة لزيادة الوزن

الحليب والزهورات

نضع كوباً من الحليب في قدرٍ على نار متوسطة، ونضيف له كميّات مناسبة من البابونج، والميرمية، والزعتر، واليانسون، ونتركه حتّى يغلي، ثمّ نرفع الخليط عن النار، ونصفيه، ونتناوله مرتين يوميّاً مرة قبل الإفطار، ومرة أخرى قبل العشاء، بالإضافة إلى تناول ثلاث حبات من التمر مع كل كوب، ونكرر ذلك بشكلٍ يومي.


العسل والزبيب

نخلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق الفستق، وملعقتين كبيرتين من العسل، وكميّة من حبات الزبيب، والقليل من الحلبة حتى نحصل على معجون لين، ونتناوله على قسمين مرة بعد تناول وجبة الإفطار، وأخرى قبل الذهاب للنوم بخمس عشرة دقيقة، ونداوم على استخدام الوصفة للوصول إلى النتائج المطلوبة.


التمر وجوز الهند

نعجن ثلاث حبات من التمر منزوعة النواى، مع ملعقتاي كبيرتين من العسل، وست ملاعق صغيرة من جوز الهند المبشور حتى نحصل على عجينة، ثمّ نشكلها على هيئة كرات متوسطة الحجم، ونأكل حبة بعد تناول كل وجبة من وجبات الطعام خلال اليوم، ونكرر ذلك حتى تبدأ النتائج بالظهور.


حبوب الصويا

تعتبر حبوب الصويا من المواد الصحيّة التي تحتوي على نسبة جيّدة من البروتين الذي يزيد الوزن بسرعة، ولذلك نسلق مقدار كوب من حبوب الصويا مع الماء في قدرٍ على النار حتّى تنضج، ثمّ نصفيها، وننكهها بكميّة صغيرة من الملح، ونتناولها مباشرة، ونكرر الوصفة حتّى نحصل على النتيجة المطلوبة.


الحلبة

نضع مقدار كوب إلّا ربعاً من حبوب الحلبة مع كميّة مناسبة من الماء في قدرٍ على نار متوسطة، ونغليها أربع مرات، حيث يكون الغلي كل مرة بماءٍ جديد، ونطحن حبوب الحلبة بعد ذلك حتّى تصبح ناعمة، ونضيف لها نفس الكمية من الطحين، وكميّة من اللبن الرائب، ونخلط المكوّنات مع بعضها حتّى نحصل على خليط لين وكثيف، ونحليه بعسل النحل مع تحريكه جيّداً على النار، ونتناوله بعد ذلك ساخناً، ونستمر في ذلك بصورة يوميّة حتى علاج النحافة.


نصائح لزيادة الوزن

  • استخدام توابل الطعام والأعشاب بكثرة، والتي تؤدي إلى زيادة الشهيّة تجاه الأطعمة المختلفة.
  • عمل التحاليل اللازمة بصورة دورية للكشف المبكر عن وجود الديدان التي تكون سبباً في انخفاض الوزن.
  • الحرص على تناول كميّات متوسطة من السلطة الخضراء، وذلك لمساهمتها في زيادة الرغبة في تناول الطعام.
  • الإبتعاد قدر الإمكان عن شرب الماء قبل أو خلال تناول الطعام حتى لا تنخفض الرغبة والشهيّة للطعام.
  • تقسيم وجبات الطعام الرئيسيّة إلى ست وجبات صغيرة لتسهيل هضمها وامتصاصها، وهذا ما يساهم في زيادة الوزن.
  • تناول مزيج مكون من ملعقة كبيرة من عسل النحل، ونصف ملعقة كبيرة من خلّ التفاح قبل الذهاب للنوم، وذلك للنوم بسرعة وبهدوء، وتجنب الإصابة بالأرق قبل النوم.