طريقة تسمين اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٥٩ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة تسمين اليدين

تسمين اليدين

تعتبرُ سمنةُ اليديْن من المعايير التي يتمّ أخذها بعين الاعتبار عند تحديد ووضع مقاييس الجمال، خاصّةً إذا كانت اليدان ممتلئتيْن وناعمتيْن، إلّا أنّ هناك بعض النساء ممّن يعانينَ مِن رفع أيديهنّ، وعدم امتلائهنّ، ممّا يُظهرها بشكلٍ مزعجٍ ومنفرٍ، وكأنهنّ متقدماتٌ في العمر، ولهذا تسعى السيّدات للبحث عن بعض الطرق الطبيعيّة التي تساعدُها في حلّ هذه المشكلة. سنتعرّفُ في هذا المقال على بعض الطرق الطبيعيّة لتسمين اليديْن.[١]


طرق طبيعيّة لتسمين اليدين

هنالك الكثير من الوصفات الطبيعيّة التي تضمنُ للسيدة تسمينَ يديْها دون تعريضها للمشاكل، ومنها:[٢]

  • وصفة الخميرة والعسل: ويمكنُ تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج مقاديرٍ متساويةٍ من الخميرة، والعسل، وماء الورد، ومزج المكونات بشكلٍ جيّدٍ، ثمّ وضعه على اليديْن لنصف ساعةٍ كحدٍّ أقصى بشكلٍ يوميٍّ، وبعدها تُغسل اليدانِ بالماء الدافئ.
  • وصفة زبدة الشيا: وتتكوّن هذه الوصفة من كبسولات جنين القمح، والخميرة الفوريّة، وعبوّة شامبو أطفال، وذلك بمزج جميع المكونات مع بعضها البعض، ثمّ تطبّق المزيج على اليدين بشكلٍ يوميٍّ قبل النوم، وتركه للصباح، ثمّ غسله بالماء الدافئ.
  • وصفة الخميرة والّليمون: تعتبر من الوصفات الأكثر فاعليةً في تسمين اليدين وملء الفراغات الموجودة فيهما، وذلك من خلال مزج كمياتٍ متساويةٍ من الخميرة العربية، والليمون الطبيعي، والحليب، والنشأ، والشوفان، حتى يصبح قوام المزيج متماسكاً، ثمّ دهن اليدين به، وتركه على اليدين لنصف ساعةٍ يومياً، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تقشير اليدين جيداً قبل الإقدام على تطبيق أيّ وصفةٍ من الوصفات، وذلك باستخدام الملح والّليمون، وفرك اليدين مرتين بالأسبوع من أجل التخلّص من الجلد الميت، أو أي شيءٍ يساهم في تغيير لون اليدين، ومنحهما النعومة المطلوبة.
  • وصفة الفكس: تتكون هذه الخلطة من عبوةٍ كبيرةٍ من الفيزالين الخاص لليدين، مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الفكس، بالإضافة إلى نصف ليمونةٍ طبيعيّةٍ، وملعقةٍ كبيرةٍ من زيت جنين القمح، وعبوة واحدة من الجليسيرين والجلسوليد، ثم مزج جميع المكونات معاً بشكلٍ جيّدٍ حتى تتجانسَ المكونات فيما بينها، وبعدها دهن اليدين بهذا المزيج يومياً قبل النوم.
  • وصفة الحليب والحلبة: يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الحليب البودرة، وملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزيتون، ثمّ تحريك المكونات بشكلٍ جيدٍ؛ حتى المزيج متماسكاً، ومن ثم دهن اليدين به، وتركه عليهما لربع ساعةٍ فقط، وبعدها يتم غسل اليدين بالماء الدافئ.


طريقة طبيّة لتسمين اليدين

يمكنُ تسمين اليدين بممارسة التمارين الرياضيّة التي تعمل على تقوية العضلات وإبرازها، والتي ينصح بها الأخصائيّون، أو عن طريق حقن اليدين النحيفتين بحقن الدهون حتّى تملأهما.[٣]


المراجع

  1. Rose Erickson, "How to Gain Fat in Your Arms & Legs"، healthyliving.azcentral, Retrieved 2-7-2018. Edited.
  2. "How to Gain Fat on the Arms", wikihow, Retrieved 21-7-2018. Edited.
  3. OSKAR FAARKROG , "6 TIPS TO BUILD BIG ARMS"، skinnyfattransformation, Retrieved 21-7-2018. Edited.