طريقة تطويل الشعر خلال أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٨ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
طريقة تطويل الشعر خلال أسبوع

الشعر

يعد الشعر الطويل من علامات الجمال سواءً للرجال أم النساء، فالكثير من الأشخاص يسعى للحصول على شعر ناعم وقوي وخصوصاً النساء، فتستخدم الأدوية والعقاقير لتحقيق ذلك ولكنها لا تحقق النتيجة المطلوبة، لذلك ينصح باستخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر وتحفيز تموه في وقت مناسب، وفيما يلي سنذكر بعض الوصفات التي تطول الشعر في أسبوع واحد.


طريقة تطويل الشعر خلال أسبوع

السدر

نخلط كمية مناسبة من السدر مع لتر من الماء ونتركه منقوعاً طوال الليل قبل تصفيته ووضعه في زجاجة رش نظيفة، وبعدها يصبح جاهزاً لتطبيقه على الشعر مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً مع التدليك الجيد لفروة الرأس.


الحناء والبقدونس

نضع ملعقتين من الحناء، وكوباً من زيت جوز الهند، وضمة بقدونس في قدر على النار حتّى يسخن قليلاً، ثمّ نضفيالسائل الناتج وندهنه على الشعر مع التركيز على فروة الرأس وتدليكها جيداً قبل غسل الرأس بالماء الدافئ والصابون، ونكرر الطريقة مرتين في الأسبوع.


الثوم والعسل

نعصر ثمانية فصوص من الثوم في الخلاط الكهربائي، ونضيف لها كمية مساوية من العسل الطبيعي ونخلطهما جيداً، ثمّ ندهن فروة الرأس والشعر بهذا الخليط، ونتركه مدّة لا تقل عن ثلث ساعة قبل غسله، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.


الثوم وزيت جوز الهند

نخلط كمية متساوية من عصير الثوم وزيت جوز الهند، ونسخنهما قليلاً في حمام مائي، ثمّ ندلك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط ونتركه مدّة لا تقل عن ثلث ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء والصابون، ونكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


طريقة تطويل الشعر بسرعة

البيض والحبة السوداء

نخلط صفار بيضة مع كمية مناسبة من الحبة السوداء المطحونة والسمسم المطحون، ثمّ نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس وندلكه بحركات دائرية، ونتركه مدّة لا تقل عن نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، ونكرر الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.


زيت الزيتون والعسل

نخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وبيضة، ثمّ نطبق هذا المزيج على الشعر والجذور ونتركه مدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ والصابون.


المايونيز والثوم

نخلط ملعقتين كبيرتين من المايونيز، وملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي، وملعقة كبيرة من الزبدة، وثمانية فصوص من الثوم المهروس أو عصير الثوم، وندهن الشعر والجذور بالخليط جيداً ونتركه مدّة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، وتكرار الوصفة مرة في الأسبوع.