طريقة تعليم المكياج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٢١ ، ٥ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة تعليم المكياج

المكياج

يُعتبر المكياج من مكملات الجمال لدى المرأة، وأصبح استخدامه من أساسيات اكتمال الإطلالة بالنسبة للأنثى، لما يُضفيه عليها من سحرٍ وجاذبية؛ إذ يُبرز ملامح الوجه خصوصاً الفم والعينين، ويُخفي عيوب البشرة والأنف كي يبدو الوجه بأفضلِ حالٍ. في الوقت الحاضر أصبح وضع المكياج يُدرّس في معاهد متخصّصة على يد خبراء للتجميل، وأصبحت هناك العديد من المراكز التي تهتمّ بطريقةِ وضعه، كما أصبحت هناك ماركات عالميّة لأنواع المكياج المختلفة.[١]


تحرص كلّ امرأة على تعلّم الطريقة الصحيحة لوضع المكياج؛ لأن أيّ خطأ في طريقة تطبيقه على الوجه قد يؤدّي إلى نتائج كارثية، ويُسبّب الظهور بمظهر بشع بدل تجميله، خصوصاً أنّ لكل امرأة طريقة مكياج خاصة بها، تُناسب لون البشرة، ولون العينين، وشكل الفم، وشكل الأنف، والعمر، والوقت أيضاً، لأنّ مكياج الصباح يختلف عن مكياج المساء، كما أنّ مكياج أماكن العمل يختلف عن مكياج السهرات.[٢]


طريقة تعليم المكياج

فيما يلي خطوات وضع المكياج بالشكل السليم والتي يمكن لأي فتاة اتباعها وتطبيقها على نفسها خلال وقتٍ قصير:[٣]

  • أهم وأوّل خطوة في تعليم المكياج هي البدء بتنظيف الوجه، وذلك بغسله بالماء جيداً، مع الحرص على غسله بالصابون مرّةً واحدةً في اليوم فقط، ومن ثم ترتطيبه بالمرطّب الخاص ببشرة الوجه.
  • وضع قناع البشرة قبل وضع المكياج بساعتين على الأقل؛ لأنّ الأقنعة تُفتّح المسامات، وبالتالي تُصبح عرضةً لظهور الحبوب، والتصبغات على البشرة.
  • أول مادّة من أدوات المكياج يتمّ تطبيقها على الوجه هي كريم الأساس، ويجب اختيار نوع ممتاز ومناسب لنوع البشرة، مع التركيز على درجة اللون المناسبة، ويتم وضع كمية قليلة منه، مع دهنه على كافة أجزاء الوجه بالتساوي، ومن ثم وضع واقي الشمس فوق طبقة كريم الأساس، وبعدها يتم وضع طبقة خفيفة من البودرة الشفافة، مع الحرص على إزالة الزائد باستخدام فرشاه ناعمة.
  • يتم وضع مكياج العين بتحديدها بقلم الكحل، من الداخل إن كانت العيون كبيرة، ومن الخارج إن كانت صغيرة، ومن ثمّ تحديد منطقة منابت الرموش، وبعد ذلك يتمّ وضع ظلال العيون، ووضع الماسكارا.
  • توزيع أحمر الخدود، من عظمة الخدين باتجاه الأذن.
  • تحديد الشفاه، ومن ثمّ وضع أحمر الشفاه المناسب، وفوقه يتم وضع ملمّع الشفاه.
  • يوضع شادو باللون الذهبي أو الأبيض أسفل الحاجب مباشرةً لتوسيع تلك المنطقة.
  • لتصغير حجم الأنف، وجعله يبدو قصيراً، يتمّ وضع لون غامق تحته وعلى مقدمته، مع الحرص على تنزيل الحواجب وعدم رفعها كثيراً، كي تبدو مقدّمة الأنف أقل حجماً.
  • تُمشّط الحواجب باتجاه الأعلى باستخدام فرشاة أسنان.
  • يتمّ ملء الفراغات في الحواجب باستخدام قلم تخطيط الحواجب؛ بحيث يكون لونه مُطابقاً أو قريباً من لون الحاجب الأصلي، وفي حال كان الحاجبان بعيدين عن بعضهما البعض، يتم رسم خطوط صغيرة مشابهة لشكل الشُّعيرات التي في الحاجب.
  • يتمّ إلقاء نظرة عامّة على المكياج وشكله وتناسقه، وإصلاح أيّ خلل غير مناسب باستخدام أعواد تنظيف الأذن.


اتباع روتين صباحي سريع للمكياج

يجب أن تقوم الفتاة بتنظيف بشرتها بعد الاستيقاظ من النوم باستخدام إحدى منظفات البشرة الخاصة، وبعد ذلك القيام بوضع كريم واقي الشمس؛ لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، أمّا المكياج فيحتاج لفعل بعض الخدع الصغيرة لجعله سهلاً وسريعاً بالوقت ذاته، ولوضع مكياج خفيف في وقتٍ سريعٍ نسبياً يجب التركيز على العيون، حيث إنّها أكثر ما يبرز في ملامح الوجه، ويمكن ذلك من خلال إخفاء الهالات السوداء حول العينين إن وجدت، وقلب الرموش بشكلٍ سريع باستخدام الماسكارا، ولا بأس بتجربة الرموش المغناطيسية التي تلتصق ببعضها دون الحاجة للغراء ويمكن إزالتها بسهولةٍ أيضاً، ومن الجيد استخدام أحمر شفاه بسيط للشفتين.[٤]


المراجع

  1. "How to Apply Contour Makeup", www.wikihow.com, Retrieved 03-07-2018. Edited.
  2. eshasaxena (23-2-2018), "How To Apply Makeup Perfectly"، www.stylecraze.com, Retrieved 03-07-2018. Edited.
  3. "كيفية وضع المكياج"، ar.wikihow.com، اطّلع عليه بتاريخ 03-07-2018. بتصرّف.
  4. "The Ultimate 5-Minute Morning Routine", www.healthline.com, Retrieved 18-08-2018. Edited.
465 مشاهدة