طريقة تكثيف الشعر وتنعيمه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
طريقة تكثيف الشعر وتنعيمه

العناية بالشعر

يعد الشعر محور الجاذبية والجمال لدى السيدات وسر أنوثتهن، إلا أنّه في كثير من الأحيان يتعرض للعديد من العوامل التي ثؤثر عليه سلباً، ونذكر منها: أشعة الشمس الضارة، والملوثات، والتعرض لتيارات هوائية باردة، وقلة النوم، والضعوطات النفسية، واتباع أنظمة غذائية قاسية، وهذه العوامل تسبب أضراراً كبيرة للشعر وتؤدي إلى جفافه، وفقدان نعومته، وتساقطه، ولذلك لا بد من اتباع بعض الطرق للعناية به، وتحديداً لتكثيفه وتنعيمه، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال، بالإضافة لذكر نصائح للعناية به.


طرق تكثيف الشعر

البيض

نضع بياض بيضتين على الشعر بحيث يصل المزيج إلى جميع أجزائه، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


العسل وزيت الزيتون

نضع ملعقتين صغيرتين من كلٍ من: العسل الطبيعي، وزيت الزيتون، وبياض بيضتين في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو والماء البارد، ونكرر هذه العملية بشكل منتظم حتّى نحصل على النتائج المطلوبة.


الحلبة

نضع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة مع نصف كوب من الماء في وعاء، ونترك المزيج منقوعاً طوال ليلة كاملة، وفي الصباح نطحن البذور جيداً، ثمّ نضيف إليهما ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ونخلط المكوّنات معاً، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ساعة تقريباً، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


الأفوكادو وزيت جوز الهند

نضع حبتين من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً ، ثمّ نضع المزيج على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


طرق تنعيم الشعر

الأفوكادو

نضع حبتين من الأفوكادو مع كوب من المايونيز في الخلاط الكهربائي، ونخفق المكوّنات معاً، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ والشامبو، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


حليب جوز الهند وعصير الليمون

نضع نصف كوب من كلٍ من: حليب جوز الهند، وعصير الليمون الطازج في وعاء، ونخلطهم جيداً، ثمّ نضع المزيج في الثلاجة، ونتركه حتى نلاحظ تراكم طبقة كريمية على وجهه، ثمّ نضعه على الشعر، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغطي الشعر بمنشفة دافئة لبعض الوقت، ونغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً حتّى نحصل على النتائج المرغوبة.


زيت الزيتون والعسل

نضع أربع ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج المكونات جيداً، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نشطف الشعر بالماء والشامبو، ونكرر هذه العملية لمدّة ثلاثة أسابيع.


العسل والحليب

نضع كوباً من الحليب السائل مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي في وعاء، ونمزج المكونات معاً، ثم نضع المزيج على الشعر باستخدام بخاخ، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية بشكل منتظم حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


نصائح للعناية بالشعر

  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تناول المكملات الغذائية، والتي أبرزها أوميغا3.
  • تجنب استعمال مجففات الشعر قدر الإمكان.
  • التقليل من استعمال كريمات ومستحضرات العناية بالشعر الكيماوية.
  • تصفيف الشعر بشكل يومي بوساطة مشط ذو أسنان واسعة.
  • تناول الأطعمة المفيدة والصحية.
  • تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيوت الطبيعية بشكل يومي.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة، وخصوصاً خلال فترة الظهيرة.