طريقة حذف الحساب في تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠١ ، ١٩ يونيو ٢٠١٨
طريقة حذف الحساب في تويتر

طريقة حذف حساب تويتر

قد يرغب بعض مستخدمي موقع تويتر في حذف حساباتهم الخاصة على هذا الموقع لسبب أو لآخر، ويمكن لهم فعل ذلك من خلال:[١]

  • تسجيل الدخول إلى حساب التويتر الخاص بالمستخدم من خلال جهاز الكمبيوتر، مع العلم بأنه لا يمكن إجراء هذه العملية باستخدام التطبيقات المحمّلة على الهواتف الذكية.
  • الضغط على الصورة حساب تويتر الخاص، والانتقال إلى صفحة إعدادات الحساب من خلال الضغط على خيار الإعدادات الموجود في القائمة المنسدلة من الصورة.
  • الضغط على خيار "إلغاء تنشيط حسابي" المتوفر أسفل الصفحة.
  • الضغط على خيار "حذف@اسم الحساب الخاص بالمستخدم"، وبذلك سيظهر للمستخدم رسالة تخبره بإتمام عملية حذف الحساب، وخلال دقائق قليلة ستختفي كافة البيانات الخاصة بالمستخدم عن موقع تويتر.


طريقة إعادة تفعيل حساب تويتر بعد حذفه

يوفّر موقع تويتر خيار إعادة تفعيل حساب تويتر الذي تم حذفه خلال ثلاثين يوم من تاريخ حذفه، وذلك من خلال القيام بخطوة بسيطة وهي تسجيل الدخول إلى حساب التويتر السابق ذكره بالطريقة المعتادة، دون الحاجة إلى القيام بأي خطوة إضافية، وسيتم بذلك تنشيط حساب التويتر مرة أخرى كما سيستلم المستخدم رسالة إلكترونية تخبره بإعادة تفعيل الحساب، أما في حال رغبة المستخدم بحذف حسابه بشكل نهائي فعليه الامتناع عن تسجيل الدخول إلى الحساب لمدة 30 يوم.[٢]


طريقة منع المستخدمين من إيجاد حساب تويتر باستخدام البريد الإلكتروني

يمكن لمستخدم تويتر منع باقي المستخدمين من العثور على حسابه الخاص على تويتر باستخدام عنوان بريده الإلكتروني الخاص من خلال اتباع الآتي:[٣]

  • تسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بالمستخدم.
  • الضغط على أيقونة الترس، ثم الضغط على خيار الإعدادات الموجود في القائمة المنسدلة منه.
  • الانتقال إلى قائمة الحساب، والنقر على المربع المجاور لخيار السماح للآخرين بالعثور على عنوان بريدي الإلكتروني من أجل إلغاء تحديده.
  • الضغط على خيار حفظ التغييرات.


المراجع

  1. Chris Hoffman (21-4-2017), "How to Delete Your Twitter Account"، www.howtogeek.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  2. Daniel Nations (5-9-2017), "How To Delete Your Twitter Account In Seconds"، www.lifewire.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  3. "Twitter - Prevent users form finding your Twitter account using your email address", ccm.net, Retrieved 7-6-2018. Edited.