طريقة سريعة لزيادة الوزن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ١٣ مارس ٢٠١٧
طريقة سريعة لزيادة الوزن بسرعة

النحافة المفرطة

نسمع دائماً عن رغبة عديد من الأشخاص في التخلص من أوزانهم الزائدة، وقد يستغرب المعظم أنّ هناك الكثير ممن يرغبون في زيادة أوزانهم بسبب نحافتهم الشديدة التي تؤثر في مظهرهم الخارجي وصحتهم، ويجد الذين يعانون من النحافة صعوبة في زيادة أوزانهم، فيسعون إلى إيجاد حل لهذه المشكلة بعدة طرق عدة يمكن من خلالها زيادة الوزن، لذا سنتعرف في هذا المقال على هذه الطرق بالإضافة إلى وصفات طبيعية لذلك.


طرق لزيادة الوزن بسرعة

  • الإكثار من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، كالمكسرات، والعصائر، واللبن كامل الدسم، وجميع أنواع الخبز، والموز، والبلح، والمايونيز، وإضافة الزيوت الصحية إلى الأطعمة كزيت الزيتون، وزيت بذرة الكتان.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، ومنها الأسماك، واللحوم، والألبان، والبقوليات، حيث إنّ عدم تناول أطعمة غنية بالبروتين يؤدي إلى التقليل من الكتلة العضلية حتى وإن تناول الشخص كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.
  • تناول ست وجبات باليوم من خلال تقسيم الطعام على ست مرات، إذ يؤدي ذلك إلى زيادة الشهية بشكل أكبر من تناول ثلاث وجبات كبيرة، إضافة إلى أنّ الوجبات الصغيرة لا تُسبب انتفاخاً للبطن وعسراً للهضم.
  • إضافة التوابل والأعشاب المختلفة إلى الطعام، حيث إنّ رائحة التوابل تؤدي إلى زيادة الشهية، كالزعتر، والقرفة، والأوريجانو، وإكليل الجبل.
  • استعمال أطباق ذات حجم كبير؛ فذلك سيُشعر الشخص أنّ كميات الطعام المستهلكة قليلة مما يُسهل عليه تناول كميات كبيرة من الطعام، ويجب الحرص على ترتيب الطعام بطريقة جميلة، فذلك سيزيد الشهية لتناول الطعام.


وصفات طبيعية لزيادة الوزن بسرعة

الحمص المطحون

نحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى ملعقة من الحمص المطحون، وملعقة من فول السوداني المطحون، وملعقة من السمسم المطحون، وملعقة من السكر، فنخلط المكوّنات جيداً ثمّ نُضيفها إلى كأس كبير من اللبن الدافئ، ثمّ نُضيف ملعقة من الزبيب، وملعقة من حلاوة الطحينية ونُكرر تناول هذه الوصفة لمدة أسبوع.


الزبيب

نحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى ملعقة من الفستق المطحون، وملعقتين من العسل، وملعقتين من الزبيب، وملعقة من الحلبة، فنخلط المكوّنات معاً، ثمّ نتناول الخليط مرتين في اليوم بعد وجبة الإفطار وبعد وجبة العشاء، والأفضل تناولها قبل النوم بخمس عشرة دقيقة، ونُكرر هذه الوصفة لمدة ثلاثين يوماً.


التين المجفف

ننقع ثلاث حبات من التين في كأس من الماء الدافئ أو الحليب الدافئ، ثمّ نُضيف ملعقة من اليانسون غير المطحون، ونُغطيه إلى أن ينتفخ التين ويُصبح ليناً، بعد ذلك نأكل حبات التين، وبإمكاننا شرب ما في الكأس من ماء ويانسون على الريق يومياً مع الحرص على عدم تناول الطعام إلا بعد ساعتين من شرب ماء التين المجفف لكن لا يُشرب إطلاقاً فى المساء، ونُكرر هذه الوصفة لمدة أربعين يوماً.