طريقة عمل ماسك بياض البيض

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٥ ، ٥ يونيو ٢٠١٧
طريقة عمل ماسك بياض البيض

بياض البيض للبشرة

يُعد بياض البيض من المواد المغذية والمفيدة للجسم، فهو يشتمل على نسبة عالية من الصوديوم والبروتينات، ونسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما يُعتبر من العلاجات الطبيعية الفعالة جداً للبشرة، إذ يُصغر مساماتها ويقضي على الدهون الزائدة بها، ويقضي على البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب، وبإمكاننا الاستفادة منه عن طريق عمل ماسكات طبيعية للبشرة منه، وهنا في هذا المقال سنُبين طريقة عمل ماسكات من بياض البيض للبشرة.


عمل ماسكات بياض البيض للعناية بالبشرة

بياض البيض لعلاج حب الشباب

نحتاج لتحضير هذا الماسك إلى بياض بيضة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، فنخلط بياض البيضة مع عصير الليمون في إناء إلى أن يتشكل لدينا مزيج كريمي، ثمّ نزيد العسل ونُحرك جيداً، بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ، ثمّ نُطبق الماسك على البشرة مع الحرص على عدم لمس العينين، وندع الماسك لمدة ربع ساعة إلى أن يجف، وأخيراً نفركه بالماء الدافئ بحركات دائرية.


يجب الحرص على عدم استخدام هذا الماسك من أصحاب البشرة الجافة؛ لأنّه سيقضي على الزيوت الزائدة في خلاياها، ويُعتبر هذا الماسك فعالاً جداً لإزالة حبوب الشباب؛ ويعود ذلك إلى اشتماله على العسل الذي يمتلك خصائص مُضادة للبكتيريا إضافة إلى الليمون القابض لمسامات البشرة والمُفتح للونها.


بياض البيض لتفتيح البشرة

نحتاج لتحضير هذا الماسك إلى ملعقة صغيرة من بياض البيض، وعصير البرتقال، والكركم، فنمزج بياض البيض مع عصير البرتقال في إناء إلى أن نحصل على مزيج كريمي، ثمّ نزيد الكركم ونُواصل المزج، بعد ذلك نُطبق الماسك على الوجه وندعه لمدة ربع ساعة، ثمّ نفركه ونغسله بالماء الفاتر، وأخيراً نُرطب الوجه من خلال استعمال كريم مُرطب، أو بضع قطرات من زيت الزيتون.


بياض البيض لترطيب البشرة

نحتاج لتحضير هذا الماسك إلى بياض بيضة، وربع حبة من الأفوكادو، وملعقة صغيرة من الزبادي، فنمزج بياض البيضة مع الزبادي في إناء، ثمّ نزيد الأفوكادو بعد هرسه ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق المزيج على الوجه وندعه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


يُعتبر هذا الماسك فعالاً جداً حيث يُعد بياض البيض مُقاوماً للشيخوخة، فهو يُنعم البشرة ويشُدها، كما أنّ الأفوكادو مليئ بالفيتامينات والدهون الصحية التي تُغذي البشرة وتُرطبها.


العناصر الغذائية الموجودة في بياض البيض

  • البروتين: يُعتبر البروتين من العناصر الغذائية التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد وتُجدد خلاياها.
  • البوتاسيوم: يُساعد البوتاسيوم على ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • المغنيسيوم: يمد المغنيسيوم البشرة بالحيوية، كما يحد من ظهور علامات الشيخوخة عليها.
  • الريبوفلافين: يخلص الريبوفلافين من السموم التي تضر بالخلايا وتُتلفها.