طريقة غسل الملابس البيضاء بالخل

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ١٩ يونيو ٢٠١٧
طريقة غسل الملابس البيضاء بالخل

الملابس البيضاء

يعتبر الحفاظ على بياض الملابس من الهواجس التي تشغل بال السيدات كثيراً، خاصةً عند الاستخدام المتكرر لهذه الملابس وبالتالي فقدانها للون الأبيض الناصع لها، إلا أنّ هناك بعض الخدع والطرق التي يمكن استخدامها بهدف غسل الملابس البيضاء، ولعلّ أهم هذه الطرق هي غسلها بالخل، في هذا المقال سنقدّم طريقة غسل الملابس البيضاء بالخل.


غسل الملابس البيضاء بالخل

تساهم هذه الطريقة في الحصول على ملابس ناصعة البياض وبالتالي التخلص من البقع المتراكمة، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق إضافة كوب من الخل أو ما يعادل مئتين وخمسين مليلتراً إلى دورة الغسيل، وللحصول على أفضل النتائج يُنصح بإضافة الخل عند غسل كمية كبيرة من الملابس البيضاء.


طرق فعالة لغسل الملابس البيضاء

بيكربونات الصودا

إضافة مادة بيكربونات الصودا إلى الملابس، ويمكن ذلك عن طريق سكب كوب من هذه المادة، وهو ما يعادل 250 مليلتراً إلى الغسالة بشكلٍ مباشر، ثمّ غسل الملابس بشكلٍ طبيعي، وتجدر الإشارة إلى ضرورة عدم إضافة هذه المادة مكان المسحوق بل يُنصح بإضافتها إلى الغسيل بشكلٍ مباشر، ويمكن استخدام صودا التنظيف أيضاَ، والتي تتميّز أنّ درجة حموضتها قليلة وبالتالي فهي تعتبر من المواد الآمنة الاستخدام على الملابس.


مادة البورق

إضافة مادة البورق إلى الغسالة بشكلٍ مباشر، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه المادة هي مشابهة لمادة بيكربونات الصوديوم إلا أنّ لها خصائص مميزة في تبييض الملابس وامتصاص الرائحة في آنٍ واحد، حيث يُنصح بإضافة 125مل من هذه المادة على الملابس البيضاء مع ضرورة عدم وضعها في مكان مسحوق الغسيل.


مبيض الملابس

إضافة كوب من المبيّض إلى الملابس البيضاء، ويُنصح باختيار مبيض خالٍ من الكلور أو مبيّض بطئ مثل محلول البيروكسيد بتركيز يصل إلى 3%، وذلك للحفاظ على الملابس من الترهل، ويُنصح بتجنب استخدام الكلور على الملابس التي تحتوي على نسبة عالية من كلٍ من المعادن والحديد؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنّ وجود الكلور والحديد يؤدي إلى ظهور لون أصفر على الملابس البيضاء، ويمكن استخدام الأكسجين بدلاً منه.


مزيل ألوان تجاري

إضافة مزيل ألوان تجاري بشكلٍ مباشر إلى دورة الغسيل وذلك حسب التعليمات الموجودة على العبوة، ويمكن الحصول على هذه المادة من محلات مواد التنظيف وكذلك محلات السوبر ماركت.


طريقة التخلص من البقع في الملابس البيضاء

  • وضع القليل من عصير الليمون على البقعة، وفرك مكانها باستخدام فرشاة أسنان قديمة لبعض الوقت، ثمّ ترك هذا السائل على الملابس لمدة تتراوح بين الخمسة وحتى العشر دقائق.
  • فرك البقع باستخدام الملح؛ والسبب في ذلك يعود إلى قدرة الملح على امتصاص الرطوبة والتخلص من البقع.