طريقة لإزالة رائحة الثوم من الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٣٥ ، ٣ أكتوبر ٢٠١٦
طريقة لإزالة رائحة الثوم من الشعر

الثوم

يعتبرُ الثوم من أقدمِ أنواع الثمار التي تعرفُ عليها الإنسان، حيث استخدمه في تتبيلِ الطعام، وعلاج العديد من مشاكل الجسم والشعر والبشرة؛ وذلك بسببِ احتوائه على العديدِ من الموادّ المضادّة للأكسدة والمطهرة، بالإضافةِ إلى الأملاح المعدنيّة والفيتامينات وغيرها، ولكن من الأمور غير المستحبة في الثوم رائحته القويّة والكريهة. في هذا المقال سنتعرّفُ على مجموعةٍ من الوصفات الطبيعيّة للتخلص منها، وتحديداً عن الشعر.


طريقة لإزالة رائحة الثوم من الشعر

البخور

يعتبرُ البخور من أنجع الطرق للتخلّصِ من رائحة الثوم القويّة التي تعلق بالشعر، ويكون ذلك من بعدِ غسل الشعر جيّداً بالماء والشامبو لأكثر من مرة، ثمّ تبخير الشعر بالرائحة المفضلة لبضعِ دقائق، ثمّ رشّ العطر على الشعر في النهاية، مع ضرورة تكرار هذه الخطوات أكثر من مرة في الأسبوع لحين زوال الرائحة بشكلٍ كامل.


القرنفل

القرنفل من التوابل المستخدمة في تنكيهِ الأكلات المختلفة والمشروبات المتنوّعة، بالإضافة إلى استخدامِه في تسكين الآلام، والتخلّص من الروائح القويّة، مثل: رائحة الثوم في الشعر، ويكون ذلك من خلال غسل الشعر بمغلي هذا التابل، وتكرار العملية لحين اختفاء الرائحة بشكلٍ كامل.


المسمار

غلي كميّة من المسمار في الماء لبضعِ دقائق، وترك المزيج ليبردَ قليلاً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر.


القهوة

يمكنُ استخدامُها بطرقٍ متنوّعة، مثل:

  • وضع ملعقتيْن كبيرتيْن من مسحوق القهوة سريعة الذوبان في كوبٍ من الماء المغليّ، ثمّ شطف الشعر بهذا المزيج.
  • عجن كميّة من حناء الشعر بماء القهوة، للحصول على عجينةٍ متماسكة، حيث يجب تطبيقها على الشعر، وتركها لمدّة ثلاث ساعات قبل غسلها بالماء الفاتر، ومن الممكن إضافة القليل من القرنفل أو المسمار إلى ماء القهوة للحصول على نتيجةٍ أفضل.
  • وضع كميّة من القهوة مع الشامبو، وغسل الشعر به أكثرَ من مرة خلال اليوم.


بلسم الشعر

وهو من أبسط العلاجات للتخلّص من رائحة الثوم، حيث ينصح بغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو، ووضع القليل من البلسم مع الحرص على تغليف كامل الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ثمّ لفّ قطعة من النايلون عليه، وتغليفه لمدّةِ خمس دقائق قبلَ غسله بالماء الفاتر.


البقدونس

عادةً ما ينصحُ بمضغ البقدونس للتخلّص من رائحة الثوم أو البصل في الفم، ولكن من الممكن أيضاً استخدامُه للتخلّص من رائحة الثوم على الشعر، وذلك من خلال نقع كميّة من أوراق البقدونس في الماء المغليّ، وغسل الشعر بهذا المزيج.


اللبن الزبادي

يُنصح باستخدام اللبن بعدَ غسل الشعر بالماء والشامبو جيّداً، وتركه لمدّةِ نصف ساعة قبل شطفِه بالماء الفاتر.


القرفة

تتميّز القرفة برائحتِها القويّة والزكية، حيث إنّها تدخلُ في صناعةِ الحلويات المتنوّعة، وفي تنكيه العديد من الأطباق، عدا عن استخدامها في التخلص من رائحة الثوم، من خلال غسل الشعر بمغلي هذا التابل.